الصديقان كيروش وسانتوس جاهزان لمعركة التأهل لدور الـ 16 بالمونديال

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

حذر كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني الأول لكرة القدم المنتخب البرتغالي من أن فريقه لن يتساهل معه وأنه لن يسمح له بالعبور بسهولة لدور الستة عشر بكأس العالم.

وقال كيروش الأحد :”لم نأت إلى هنا لنخسر بهدوء. نريد أن نبذل أقصى ما في وسعنا للشعب الإيراني. نعلم أنه إذا كانت مواجهة المنتخبين المغربي والإسباني صعبة، فإن مواجهة المنتخب البرتغالي ستكون أكثر صعوبة”.

وأكد :” المنتخب البرتغالي لديه الكثير ليخسره ولكننا لا نملك شيئا لنخسره”.

إلا أن فرنادنو سانتوس مدرب البرتغال لم يقبل ادعاءات كيروش بأن المنتخب البرتغالي عليه ضغوط كبيرة في المباراة التي تجمعهما غدا الاثنين في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وقال مدرب المنتخب البرتغالي الأحد “كلنا لديه شيئا ليخسره” واصفا المنتخب الإيراني بالفريق الأفضل في آسيا.

وأضاف سانتوس :”يتعين عليهم الفوز إذا أرادوا أن يتأهلوا لدور الستة عشر. ليس صحيحا أن نقول أن أحد الفرق لديه ما يخسره أكثر من الآخر”.

وأضاف :”إن كيروش صديقي منذ 35 عاما. ولكن الصداقة ستعلق غدا لأنه سيدافع عن المنتخب الإيراني”.

ويكفي المنتخب البرتغالي التعادل للعبور للدور التالي كما انه قد يكون كافيا لتصدر المجموعة وفقا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة المنتخب الإسباني مع نظيره المغربي.

ويمكن للمنتخب الإيراني أن يعبر لدور الستة عشر إذا تغلب على أبطال أوروبا.

وأضاف كيروش :”تعلمنا من دروسنا أمام إسبانيا والمغرب”.

وأكد :” نركز في الجولات الثلاث. يجب أن نظهر احترامنا. يجب أن نكون واقعيين لأننا نلعب أمام أحد أفضل الفرق في العالم حاليا. ولكن الجولة الثالثة بالنسبة لنا خيالية”.

ومن الواضح ان كيروش لم يتجاوز خيبة الأمل بعدما ألغى نظام حكم الفيديو المساعد هدفا للمنتخب الإيراني في آخر مبارياتهم أمام المنتخب الإسباني.

وقال :” نظام حكم الفيديو المساعد ليس معنيا للتغطية على الأخطاء البشرية، إنه معني بتصحيح الأمور. إنه ليس أمر جيد أن تنفذ نظاما جديدا وتخرج بنفس الأعذار كما كان الأمر في السابق”.

وعند سؤال سانتوس، والمدفاع بيبي، عن نظام الفيديو المساعد فضلا ابقاء تركيزهما على مباراة إيران.

وقال سانتوس :”إنهم فريق منظم للغاية، كما أنهم تواجدوا في كأس العالم الماضية لذلك فهم يملكون الخبرة. ربما بعض الأشخاص ليس لديهم الجديد ولكن كمدرب يجب أن يكون لدي كل جديد، وأنا أعلم جيدا كيف يلعبون بشكل جيد خاصة في الهجمات المرتدة”.

وأضاف :”ستكون معركة صعبة ويجب أن نكون مستعدين لها”.

وبسؤاله عن ان الفريق مازال يعتمد على رونالدو حتى الآن في البطولة قال سانتوس :” رونالدو دائما ما يصنع الفارق. لقد صنع الفارق في سبورتينج لشبونة، صنع الفارق في مانشستر يونايتد ويصنع الفارق مع ريال مدريد”.

وعن سؤال بيبي عن الالتقاء مرة أخرى مع كيروش الذي درب المنتخب البرتغالي في السابق، قال :”نحن نلعب أمام إيران. هذا هو الشيء الأهم. نحن مقاتلون ونريد أن نعبر للدور التالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى