نادال يتحدث عن أمنيته في بطولة ويمبلدون الكبرى

(إفي) – توووفه

أبدى لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، أنه يتمنى مواجهة السويسري روجيه فيدرير في بطولة ويمبلدون الكبرى، رغم أنه أقر بأنه من المستحيل أن يفكر في هذا الآن.
وصرح نادال “هذا سيعني أنني سأصل لنهائي ويمبلدون بعد سبعة أعوام. الآن لا ينبغي علي التفكير في هذا، فأنا أخوض البطولة بفترة إعداد قصيرة، هذا لا يعني أنني لن أكون جيدا، لكنها كانت فترة قصيرة، وينبغي أن أفكر في كل يوم على حده. لا يمكنني أن أظل أفكر في فيدرير، وهو في النصف الآخر من الجدول، أتمنى أن أواجهه”.

وللاستعداد للفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثالثة، لم يشارك نادال في بطولة كوينز وتدرب على الملاعب العشبية لبطولة مايوركا، قبل أن يخوض هذا الأسبوع مباراتين استعراضيتين في هورلينجهام.
وقال المرشح الثاني للقب ويمبلدون وحامل لقب رولان جاروس، المتوج بها 11 مرة “أشعر أنني بحالة جيدة، الأمور ستظهر مع مرور الأيام. كل يوم بالنسبة لي هو تجربة وأشعر أنني بحالة أفضل، وهذا هو الهدف للوصول إلى البطولة في أفضل حال”.

وعما إذا كان سيشارك في بطولة كأس ليفر الاستعراضية، قال نادال أنها ستأتي بعد أسبوع من مواجهة نصف نهائي كأس ديفيز أمام فرنسا، وبالتالي فهو لا يعرف إذا كان سيشارك أم لا بها.
وأضاف “الآن أنا أفكر فقط في ويمبلدون، بعدها سأذهب إلى الجولة الأمريكية ومن بعدها أمريكا المفتوحة، وبكل تأكيد كأس ديفيد من الأهداف التي أرغب في خوضها. أتمنى أن ألعب نصف النهائي وسأفعل كل ما لدي لتتأهل إسبانيا إلى النهائي”.

ووصف نادال، المتوج هذا العام إلى جانب رولان جاروس بكل من مونت كارلو، برشلونة وروما، مواجهة الإسرائيلي دودي سيلا في أول أدوار ويمبلدون بـ”المعقدة”، مشيرا إلى ضرورة أن يواصل التدريبات حتى يوم المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى