إنجلترا تتسلح بشخصية قائدها من أجل حلم المربع الذهبي

 

 (د ب أ) – توووفه

 

في غضون ستة أسابيع فقط من ارتداء شارة قيادة المنتخب الإنجليزي ، أثبت هاري كين جدارته بشكل كبير وفرض شخصيته القيادية بشكل واضح ،وهو ما يتطلع الفريق إلى مواصلة الاستفادة منه عندما يلتقي نظيره السويدي غدا السبت في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.

ولم يتصدر المهاجم كين /24 عاما/ قائمة هدافي البطولة مع انتهاء الدورين الأول والثاني برصيد ستة أهداف فقط ، وإنما أثبت قوة دوره في تعزيز ثقة وثبات زملائه بالفريق الذي يضم العديد من العناصر الشابة محدودة الخبرة.

وجاء المثال الأبرز على ذلك في المباراة أمام كولومبيا في دور الستة عشر يوم الثلاثاء الماضي ، والتي انتهت بفوز المنتخب الإنجليزي 4 / 3 بضربات الجزاء الترجيحية ليتأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 12 عاما.

فقد سجل كين هدفا للمنتخب الإنجليزي من ضربة جزاء خلال الوقت الأصلي للمباراة ، وبعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 ، تولى كين تنفيذ أولى ضربات الجزاء الترجيحية وسجل منها بنجاح ليعزز ثقة زملائه.

كذلك تواصلت نداءات كين لزملائه بالحفاظ على الهدوء خلال المباراة التي أقيمت وسط درجات حرارة عالية ، وكان له دور بارز في رفع معنويات الفريق بعد أن أجبره المنتخب الكولومبي على خوض وقت إضافي إثر خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي.

ورغم التألق الواضح له منذ انطلاق المونديال الروسي ، لا يزال كين يرجع الفضل بشكل أكثر إلى الفريق ، وهو ما يتسم به القائد الناجح بشكل عام.

وقال كين عقب المباراة أمام كولومبيا “تحدثنا جميعا عن الجماعية قبل البطولة ، وكذلك قبل المباريات ، ولكن هذا لا يتأكد بنسبة 100 بالمئة حتى تصل إلى اللحظة التي تتطلب هذا ، وتقدمه بالفعل.”

وأضاف “لقد استعرضنا الجماعية مثلما كنا نهدف ، وأنا فخور للغاية وأتطلع إلى المباراة المقبلة.”

ويدرك جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أن سجلات التاريخ ترجح كفة المنتخب السويدي ، حيث لم يحقق المنتخب الإنجليزي سوى انتصارين خلال آخر 15 مواجهة بين الفريقين كما تعادلا في مواجهتيهما بنهائيات كأس العالم في نسختي 2002 و2006 .

واعترف ساوثجيت “لا نحظى بسجل جيد أمامهم. أعتقد أننا دائما كنا نستهين بمواجهتهم” ، وأضاف “لديهم لاعبون جيدون ، وأسلوب لعب يصعب الأمور على المنافس.”

وتجدر الإشارة إلى أن أسلوب اللعب المباشر الذي ينتهجه المنتخب السويدي لا يتضمن جوانب فنية عالية ، لكن هذا لا ينفي جدارة الفريق بالتأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى خلال 24 عاما.

وبعد أن أطاح بمنتخبي هولندا وإيطاليا من التصفيات المؤهلة للمونديال ، فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالتأهل من صدارة المجموعة السادسة أمام المكسيك وكوريا الجنوبية وألمانيا حاملة اللقب ، ثم أطاح بعدها بالمنتخب السويسري من دور الستة عشر.

واعترف أندرياس جرانكفيست، قائد المنتخب السويدي، بأن المنتخب الإنجليزي سيكون المرشح الأوفر حظا لدى الكثيرين ، لكنه أكد أيضا أن فريقه لن يكون منافسا سهلا.

وقال “البعض يرجحون فوز المنتخب الإنجليزي بنسبة 99 بالمئة… حسنا ، من الجيد أن يحظى المنتخب الإنجليزي بمثل هذه الثقة. سنخوض المباراة وسنرى ما يحدث.”

وأضاف “المنتخب الإنجليزي فريق جيد للغاية. لكننا نعرف أن المنتخب السويدي عادة ما يؤدي بشكل جيد أمامه… حققنا نتائج جيدة أمامهم ، لذلك لا أشعر بالقلق.”

ومن جانبه ، قال هاري كين “من الجيد أن يتمتع الجميع بالثقة. أود أن تشعر الجماهير بالثقة ولكننا سنحافظ على تركيزنا في المباراة… المنتخب السويدي يبدو رائعا في هذه البطولة ، إنه يحظى بجانب دفاعي رائع. لذلك علينا الآن الاستعداد لذلك.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى