استطلاع ألماني يحدد المسؤول الأول عن قضية أوزيل والاتحاد الألماني

 

 (د ب أ)-توووفه

 

أوضح استطلاع للرأي انقسام الألمان ممن لهم حق التصويت بشأن المسؤولية عن الخلاف بين اللاعب الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل واتحاد كرة القدم الألماني، حيث رأى كثيرون أن المسؤولية تقع على اللاعب ورأى آخرون أن المسؤولية تقع على عاتق الاتحاد .

وقال 47 % من المشاركين في الاستطلاع إن كلا الطرفين مسؤول عن ذلك.

جاء ذلك في استطلاع، أجراه معهد إنفراتست ديامب لقياسات الرأي في ألمانيا، بتكليف من القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (إيه آر دي)، ضمن فقرة “الاتجاه في ألمانيا” التي تذاع غدا الجمعة ضمن برنامج القناة “مجلة الصباح”.

وأوضح الاستطلاع أن هناك ثلاثة من كل عشرة (أي بنسبة 29 %) من المشاركين في الاستطلاع يحملون اللاعب أوزيل نفسه المسؤولية عما حدث، بينما قال 14 % من المشاركين فيه إن المسؤولية تقع على اتحاد الكرة الألماني.

ووصل الأمر إلى فضيحة مدوية بين اللاعب أوزيل وبين الاتحاد الألماني إثر اعتزال أوزيل اللعب الدولي ، واتهامه للاتحاد بالعنصرية.

كان اللاعب تعرض لانتقادات حادة بعد نشر صورة جمعته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ورأى ثلثا المشاركين في الاستطلاع (69 %) أن المسؤولية عن الاندماج الناجح للمهاجرين في ألمانيا، تتحملها السياسة المتبعة في البلاد والمهاجرون أنفسهم على حد سواء.

في المقابل قال 13 % إن المهاجرين هم المسؤولون عن ذلك بالدرجة الأولى، بينما رأى 11 % أن المسؤول عن ذلك هم القائمون بالسياسة.
وأعرب 4 % عن قناعتهم بأن الشعب الألماني هو المسؤول بالدرجة الأولى عن نجاح عملية الاندماج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى