زي سيرينا ويليامز الأسود يثير غضب رولان جاروس

(إفي) – توووفه

 

أعلن الاتحاد الفرنسي للتنس، برنار جيوديسيلي أنه لن يتم السماح بارتداء الزي الأسود من قطعة واحدة الذي ظهرت به الأمريكية سيرينا ويليامز في أخر نسخة من بطولة رولان جاروس، مشيرا إلى وجود خطط لتشديد اللوائح الخاصة بملابس اللاعبين في المستقبل.
وأوضح جيوديسيلي في تصريحات لعدد شهر سبتمبر/أيلول من مجلة (Tennis Magazine) “أعتقد أننا تجاوزنا الحد في بعض الأحيان. الزي الذي ارتدته سيرينا هذا العام على سبيل المثال، لن يتم قبوله بعد الآن. يجب احترام اللعبة والمكان”.


وظهرت ويليامز البالغة من العمر 36 عاما والفائزة برولان جاروس ثلاث مرات (2002 و2013 و2015) في هذه البطولة الفرنسية في يونيو الماضي بزي أسود بالكامل يشبه لباس الغطس، وأكدت أنه يساعد على الحركة بصورة أفضل ويمنع تخثر الدم وساعدها في التعافي عقب الولادة الصعبة التي مرت بها في سبتمبر الماضي حين انجبت ابنتها.
وكانت الفائزة بـ23 بطولة جراند سلام قد صرحت في مؤتمر صحفي أثناء مشاركتها في البطولة التي انسحبت منها في دور ثمن النهائي بسبب إصابة في عضلات الصدر “العالم أصبح مختلفا الآن. من المهم أن يكون المرء على طبيعته وحرا، كما أذكر بأن هذا الزي له وظيفة طبية”.


وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس أنه لا يوجد خطط لوضع قواعد مشددة لشكل الزي المسموح به في البطولة مثل ويمبلدون التي تفرض ارتداء اللون الأبيض دون غيره، لكنه يرغب في وضع “حدود معينة”.
وأوضح أنه على الرغم من أن الاعتراض على زي ويليامز جاء “متأخرا بعض الشيء ليطبق في 2019 ، نظرا لأن المجموعات تم تصميمها بالفعل”، إلا أنه سيتم تطبيق هذه القوانين اعتبارا من 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى