فيدرير يتأهل بسهولة لثاني أدوار أمريكا المفتوحة

 (إفي) – توووفه

 

تأهل السويسري روجيه فيدرير بسهولة إلى ثاني أدوار بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع وآخر البطولات الكبرى هذا العام، بانتصاره المريح على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-2، 6-2 و6-4.
وقدم فيدرير، المصنف الثاني عالميا وصاحب الـ37 عاما، أداء رائعا على ملعب آرثر أش ستاديوم ولم يمنح أي فرصة لمنافسه المصنف 177 عالميا.
ورغم أن “المايسترو” لم يتوج بلقب أمريكا المفتوحة منذ عقد، وتحديدا بعد الفوز به في 2008 للمرة الخامسة تواليا، إلا أن المصنف الأول سابقا وأكثر من توج بالجراند سلام (20 مرة) أظهر أداء يعكس رغبته في العودة للفوز باللقب.
وحافظ فيدرير على رقمه بعدم الخسارة في أول دور بأمريكا المفتوحة للمرة الـ18.


وصرح السويسري عقب الفوز في مباراة استغرقت ساعة و52 دقيقة “هذه أفضل طريقة لبدء البطولة، انتصار سهل ومقنع”.
ورغم أن فيدرير خسر نهائي أساتذة سينسيناتي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلا أنه يحمل في جعبته هذا العام ثلاثة ألقاب للفردي، استراليا المفتوحة، روتردام وشتوتجارت.
وسيواجه فيدرير في الدور الثاني منافسه الفرنسي بينوا بيير، المصنف 56 عالميا، الذي سبق وفاز عليه السويسري في مواجهتهما الست السابقة.
إلا أن بيير كانت أمامه نقطتان للفوز على فيدرير في مباراتهما ببطولة هاله هذا العام.
وقبل انتصار فيدرير في فلاشينج ميدوز، كان بيير قد أطاح بالنمساوي دينيس نوفاك بثلاث مجموعات لواحدة 7-6 (8-6)، 3-6، 7-5 و7-6 (7-5) في ثلاث ساعات وخمس دقائق.


كما تخطى الاسترالي نيك كيريوس عقبة المولدوفي رادو ألبوت بثلاث مجموعات لواحدة 7-5، 2-6، 6-4 و6-2.
واجتاز كيريوس، المصنف 30 عالميا، عقبة الدور الأول في أمريكا المفتوحة التي كان قد سقط فيها العام الماضي.
وسيواجه كيريوس في الدور الثاني الفرنسي بيير اربرت الذي تغلب على الهندي يوكي بهامبري 6-3، 7-6 (7-3) و7-5.
وفاز أيضا الكوري الجنوبي هيون تشونج على حساب اللاتفي ريكارداس بيرانكيس 4-6، 7-6 (8-6)، 6-0 و2-0 قبل مغادرة الأخير للإصابة.
وسيواجه تشونج الذي يتأهل لثاني أدوار فلاشينج ميدوز للمرة الثالثة في مشواره، الكازاخي ميخائيل كوكوشكين، الذي أقصى نواه روبن بثلاث مجموعات لواحدة 6-3، 6-1، 4-6 و7-6 (7-3).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى