ديل بوترو يواصل التقدم في بطولة أمريكا المفتوحة

 (إفي) – توووفه

 

تمكن الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، المصنف الثالث عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، من التأهل إلى ثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة على حساب الإسباني فرناندو فيرداسكو.
وفي غضون ثلاث ساعات تغلب ديل بوترو على منافسه الإسباني بواقع 7-5 و7-6 (8-6) و6-3 ليتأهل إلى ثمن نهائي البطولة التي وصل لدورها نصف النهائي بالنسخة السابقة وفي عام 2009 تُوج بلقبها.
ويواجه اللاعب الأرجنتيني بالدور المقبل الكرواتي بورنا كوريتش الذي تغلب أمس الجمعة على الروسي دانيل ميدفيديف بواقع 6-3 و7-5 و6-2.

وفي تصريحاته عقب اللقاء أكد ديل بوترو أنه “كان من الصعب أن يحافظ على مستواه الكبير لكنه أخطأ عندما لم يتعين عليه الخطأ وأنا كنت أركز لاستغلال ذلك. كانت ثلاثة مجموعات قاتلة للغاية”.
وعن سؤاله حول وصوله لنصف نهائي النسخة السابقة من البطولة قال ديل بوترو ساخرا إن الفرق أنه الآن يبلغ من العمر نحو 30 عاما لكنه أشار إلى أن الأمر كان “رائعا”.
وعن مواجهته للكرواتي بورنا كوريتش بالدور المقبل، عبر ديل بوترو عن رغبته في المواصلة على نفس المنوال وأنه يستعد لتقديم “مباراة جيدة” أمام كوريتش الذي وصفه بأنه خصم “صلب وصعب العثور على ثغرة له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى