نيشيكوري يثأر من تشيليتش ويبلغ نصف نهائي أمريكا المفتوحة

 (إفي)- توووفه

 

حجز الياباني كي نيشيكوري مقعده في الدور نصف النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، عقب فوزه الصعب والماراثوني على الكرواتي مارين تشيليتش مساء الأربعاء في ربع النهائي بثلاث مجموعات لاثنين.
وبعد صراع محتدم استمر نحو 4 ساعات، تمكن اللاعب الكرواتي من حسم المجموعة الأولى لصالحه بتفوق واضح بنتيجة 6-2.
إلا أن نيشيكوري انتفض وحسم المجموعتين الثانية والثالثة لصالحه بنتيجة 6-4 و7-6(7-5) على الترتيب.
وفي المجموعة الرابعة، دانت الأفضلية لتشيليتش الذي أنهاها بنتيجة (6-4).


ولجأ اللاعبان لمجموعة خامسة حاسمة تمكن خلالها “محارب الساموراي” من الفوز بنتيجة 6-4 ليفوز باللقاء ويلحق بركب المتأهلين للمربع الذهبي.
وتعد هذه ثاني مباراة ماراثونية يشهدها دور الثمانية بعد تلك التي أقيمت فجر الأربعاء (ت ج) بين الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، والنمساوي دومينيك تيم، والتي دامت خمس ساعات تقريبا وتمكن خلالها “الماتادور” من الفوز بثلاث مجموعات لاثنين بواقع 0-6 و6-4 و7-5 و6-7(4-7) و7-6(7-5).
وثأر نيشيكوري بهذه النتيجة لخسارته أمام نفس اللاعب في نهائي البطولة قبل 4 سنوات بثلاث مجموعات دون رد ليحرمه من تدشين أول ألقابه في بطولات الجراند سلام.


كما أن المصنف الـ19 عالميا زاد من عدد انتصاراته على صاحب المركز السابع في التصنيف لـ9 مقابل 6 للأخير.
وسينتظر نيشيكوري في نصف النهائي المتأهل من المباراة التي ستجمع بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسترالي جون ميلمان، الذي فجر مفاجأة مدوية بالإطاحة بالسويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا، من ثمن النهائي.
بينما سيجمع نصف النهائي الآخر بين نادال والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، الذي تأهل على حساب الأمريكي جون إيسنر بثلاث مجموعات لواحدة 6-7(5-7) و6-3 و7-6(7-4) و6-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى