حكمان عمانيان ينضمان لقائمة النخبة في الاتحاد الآسيوي

توووفه- عبدالله الريسي

اجتاز الحكمان خالد الشقصي وقاسم الحاتمي اختبارات اللياقة البدنية ضمن دورة اختبارات الانضمام لحكام نخبة آسيا والتي تجرى بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

“توووفه” أجرت اتصالا مع رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الفاضل سيف الغافري الذي تحدث حول ثقته الكبيرة في قدرة الحكام على اجتياز كافة الاختبارات البدنية والقانونية والتحليلية واللغوية رغم صعوبتها. مشيرا إلى أنهما حققا مستويات مميزة على الصعيد المحلي يستحقان من خلالها الانضمام لحكام النخبة.

معسكرات إعداد 

وردا على كيفية تجهيز الحكام  قبيل الدورة، أوضح الغافري أن لجنة الحكام قد عززت من جاهزيتهم من خلال الورش والمعسكرات وتعزيز مستوى اللغة الإنجليزية في معرفة كافة المصطلحات القانونية، وكذلك إعداد برنامج من المعد البدني  الدولي عبدالله الهلالي واختبارات تجريبية متواصلة.

إشادة قارية

وهناك إشادة قارية بمستوى الحكم العماني عبر التقارير التي تصلنا بشكل دائم، ونسعى لتعزيز التواجد القاري من خلال انضمام خالد الشقصي وقاسم الحاتمي.

حكام النخبة العمانيون

وتجدر الإشارة إلى أن حكام النخبة الآسيوية من العمانيين أربعة، منهم أحمد الكاف الذي يتواجد في المستوى الأول فيما يتواجد يعقوب عبدالباقي وعمر اليعقوبي ومحمود المجرفي في المستوى الثاني.

ولدينا 7 حكام مساعدين مصنفين ضمن النخبة وهم أبوبكر العمري، وحمد المياحي وراشد الغيثي في المستوى الأول،
فيما يتواجد عبدالله الجرداني وحمد الغافري وعبدالله الشماخي ورشاد الحكماني في المستوى الثاني وهم في المجموع أحد عشر حكما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى