ديوكوفيتش يهزم ديل بوترو ويتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للمرة الثالثة

(إفي)- توووفه

 

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، إثر فوزه السهل مساء الأحد في المباراة النهائية على الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو بثلاث مجموعات دون رد.
واحتاج المصنف السادس عالميا لثلاث ساعات و15 دقيقة من أجل حسم اللقاء بنتيجة 6-3 و7-6(7-4) و6-3.
وبهذا يواصل اللاعب الصربي مسلسل تفوقه الكاسح على نظيره الأرجنتيني محققا فوزه الـ15 ، الرابع على التوالي، مقابل 4 انتصارات فقط لديل بوترو، كان آخرها في دورة الألعاب الأوليمبية (ريو 2016).


ورفع ‘نولي’ رصيده من ألقاب الجراند سلام لـ14 ، ليعادل رقم النجم الأمريكي السابق بيت سامبراس، في المركز الثالث، خلف السويسري روجيه فيدرير (20 لقبا)، والإسباني رافائيل نادال (17 لقبا).
كما أنه أضاف لقبه الثالث على ملاعب (فلاشينج ميدوز) بعد لقبي (2011 و2015) ليتساوى مع “الماتادور” نادال.
وهذا هو ثالث ألقاب النجم الصربي هذا الموسم بعد بطولتي سينسيناتي للأساتذة، وويمبلدون المفتوحة.
في المقابل، فشل “برج تانديل” في إضافة ثاني ألقابه في البطولة، بعد لقبه في 2009 ، والثاني في مسيرته إجمالا ببطولات الجراند سلام.


كما اكتفى ديل بوترو باللقبين الذين حققهما هذا الموسم في بطولتي إنديان ويلز للأساتذة، وأكابولكو المكسيكية.
وسيحصل ديوكوفيتش على جائزة مالية قدرها 3 مليون و800 ألف دولار، فيما سيحصل ديل بوترو على مليون و850 ألف دولار.
كانت البداية متكافئة وحافظ اللاعبان على شوط إرسالهما حتى تقدم الصربي (4-3).
إلا أن نقطة التحول في المجموعة كانت في الشوط الثامن عندما استطاع ‘نولي’ كسر إرسال ‘ديلبو’ ليتقدم (5-3)، ثم يتمكن بعد ذلك من حسم المجموعة بفضل إرساله (6-3).
وفي المجموعة الثانية، تمكن المصنف الأول عالميا سابقا من كسر إرسال اللاعب الأرجنتيني في الشوط الثالث ليتقدم بنتيجة (2-1).


إلا أن المصنف الثالث عالميا عاد للمباراة برد الكسر في الشوط السادس لتتعادل الكفة (3-3)، قبل أن يفوز بشوط إرساله ليتقدم (4-3) ويضع الضغط في ملعب ديوكوفيتش.


واستمرت الندية بين اللاعبين حتى وصلت المجموعة لشوط كسر التعادل الذي استطاع ديوكوفيتش أن يحسمه لصالحه بنتيجة (7-4)، ليفوز بالمجموعة الثانية أيضا بنتيجة 7-6(7-4)، ويصبح على بعد مجموعة من حصد ثالث ألقابه في ملاعب (فلاشينج ميدوز).


وفي المجموعة الثالثة، بادر اللاعب الصربي مجددا بكسر إرسال ديل بوترو في في الشوط الرابع ليتقدم (3-1)، إلا أن ديل اللاعب الأرجنتيني رد سريعا وكسر الإرسال في الشوط التالي ليقلل الفارق (3-2) وإمكانية تعديل الكفة بشوط إرساله وهو ما حدث.
وعلى الرغم من ذلك، استطاع ديوكوفيتش بكسر آخر في الشوط الثامن أن يتقدم (5-3) ويصبح على بعد شوط واحد من حصد اللقب وهو ما تحقق بالفعل، ليحصد صاحب الـ31 عاما لقبه الثاني في الجراند سلام هذا الموسم بعد بطولة ويمبلدون. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى