“الناشئين” يدخل أجواء البطولة

توووفه- حمدان المعني

تنتقل صباح الثلاثاء بعثة منتخبنا الوطني للناشئين إلى مقر إقامتها الرسمي بفندق هيلتون جايا تأهبا لدخول منافسات نهائيات آسيا لكرة القدم للناشئين التي تستضيفها ماليزيا على ملاعبها  من 20 سبتمبر الجاري وحتى 7 أكتوبر القادم.

كان منتخبنا قد أقام معسكرا تدريبيا في العاصمة الماليزية كوالالمبور منذ التاسع من سبتمبر الجاري اشتمل على حصص تدريبية صباحية ومسائية تحت إشراف الجهاز الفني والإداري بقيادة المدرب الوطني يعقوب الصباحي ومعاونه هلال العوفي.

من مواجهة منتخبنا وأستراليا

خلال المعسكر خاض منتخبنا لقاءين وديين الأول أمام ناشئي أندونيسيا في الثاني عشر من سبتمبر وانتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

كما واجه المنتخب الأسترالي يوم الخامس عشر من نفس الشهر وخسر تلك المواجهة بخمسة أهداف مقابل هدف.

مباريات منتخبنا في البطولة

أوقعت القرعة والتي سحبت في وقت سابق بماليزيا ناشئينا في المجموعة الثانية رفقة اليمن والأردن وكوريا الشمالية.

حيث سيخوض أولى مواجهاته الجمعة القادمة أمام المنتخب اليمني الشقيق على ملعب بيتالينج جايا في الرابعة والنصف عصرا بتوقيت ماليزيا الثانية عشرة والنصف بتوقيت السلطنة.

وستكون المواجهة الثانية أمام المنتخب الأردني الشقيق يوم الاثنين الرابع والعشرين من سبتمبر على نفس الملعب وفي نفس التوقيت.

فيما يخوض المواجهة الثالثة والأخيرة له في دور المجموعات أمام الكوري الشمالي على نفس الملعب وفي نفس التوقيت أيضا.

المنتخبات المشاركة

يشارك في النهائيات 16 منتخبا وزعت على 4 مجموعات وتضم المجموعة الأولى ماليزيا واليابان وتايلند وطاجيكستان بينما تضم الثانية منتخبنا الوطني واليمن والأردن وكوريا الشمالية.

وتضم المجموعة الثالثة إيران والهند وفيتنام وأندونيسيا فيما تضم المجموعة الرابعة العراق وكوريا الجنوبية وأستراليا وأفغانستان.

يتأهل أول وثاني المجموعات إلى الدور الثاني في حين تتأهل المنتخبات الأربعة التي تصل إلى الدور نصف النهائي إلى نهائيات كأس العالم بيرو 2019.

الاجتماع الفني

تعقد اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني للمنتخبات ابتداء من التاسع عشر من الشهر الجاري بحسب المجموعات، وسيكون الاجتماع الفني الخاص بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبنا يوم 20 سبتمبر ويقام الاجتماع بفندق شيراتون.

سيتم خلاله استعراض ألوان القمصان التي سترتديها المنتخبات كما سيتم تسليم القوائم النهائية وبطاقات اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

في حين سيتم تحديد أوقات الإحماء وأوقات دخول اللاعبين  قبيل انطلاق المباراة بالإضافة إلى بعض الإجراءات المعتادة كالجوانب الإعلامية والطبية.

وكذلك سيتم تحديد ما يخص الحكام والمنشطات والانضباط والجوانب الأمنية والتسويقية وما يتعلق بتوزيع تذاكر المباريات.

المؤتمر الصحفي

سيقام المؤتمر الصحفي للمدربين قبيل يوم من انطلاق مباريات كل مجموعة حيث سيقام المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المجموعة الثانية الخميس 20 سبتمبر الجاري..

بحضور مدرب منتخبنا بفندق شيراتون ويتحدث مدربو المنتخبات عن استعدادات منتخباتهم للمشاركة.

يعقوب الصباحي

الاستعدادات متواصلة 

استأنف منتخبنا الوطني أمس تدريباته على ملعب الاتحاد الماليزي بعد يوم راحة منحه الجهاز الفني للاعبين.

حيث خاض حصتين تدريبيتين صباحية وأخرى مسائية بمشاركة جميع اللاعبين واشتملت التدريبات على إجراء بعض الخطط التكتيكية التي ينوي المدرب تطبيقها في البطولة.

وعبر مدرب منتخبنا الوطني يعقوب الصباحي عن رضاه عن سير المعسكر حيث قال:” يعلم الجميع أننا مقبلون على المشاركة في النهائيات، وكلنا أمل في أن نصل إلى الهدف الذي رسمناه منذ البداية وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم”.

وأضاف: “سندخل  المباريات برغبة الفوز فقط، خضنا مباراتين في المعسكر الحالي ووقفنا على السلبيات وعالجنا الأخطاء “.

وتابع: “معنويات اللاعبين مرتفعة وعازمون على الوصول إلى مبتغانا”.

العوفي: المعسكر جيد

قال هلال بن علي العوفي مساعد مدرب المنتخب : “إن معسكر المنتخب حقق الأهداف المنشودة وهو الإعداد للنهائيات، وكل المنتخبات التي تأهلت لديها رغبة واحدة وهي الفوز بالكأس والوصول إلى مبتغاها ولم تأت إلى ماليزيا للمشاركة فقط “.

وأردف: “نحن في أتم الجاهزية لخوض النهائيات وتحقيق نتائج مشرفة ونطمح في الوصول لكأس العالم”.

عباس: المنتخب جاهز

أكد خالد عباس اليعربي مدير المنتخب أن الفترة الحالية هي الأصعب مع اقتراب النهائيات لزيادة الضغوطات على اللاعبين وعلى الجهازين الفني والإداري.

وتابع: “نعمل جاهدين للوصول بالمنتخب إلى الجاهزية التامة، نعلم مسبقا أن جميع المنتخبات استعدت بالشكل المثالي للبطولة كما نعلم رغبتها في حصد اللقب لكننا عازمون على تحقيق آمال الشارع الرياضي في السلطنة وهدفنا واضح منذ البداية”.

الحارثي: لا إصابات

قال محمد بن عبدالله الحارثي أخصائي العلاج بالمنتخب :” إن جميع اللاعبين في صحة جيدة ولا يعاني أي منهم من إصابة قد تمنعه من المشاركة “.

وأضاف:” نعمل دائما على تهيئة اللاعبين بدنيا قبيل الدخول في أجواء المنافسات، وخلال فترة المعسكر حدثت بعض الإصابات الطفيفة لكن تم الوقوف عليها والجميع جاهزون للنهائيات”.

العويسي: عازمون على الفوز

قال عبد الحكيم العويسي ظهير أيسر منتخبنا : “المعنويات عالية واللاعبون عازمون على تحقيق النتائج المشرفة، ورغم أننا نفتقد منتصر في خط الدفاع إلا أن البديل سيكون في الموعد، نحرص على الاستماع إلى تعليمات الجهاز الفني والإداري سواء في التدريبات أو بمقر الإقامة، نحن جاهزون للمنافسة”.

البلوشي: الجهاز الفني غرس ثقافة الفوز

عبر الأزهر البلوشي لاعب خط وسط منتخبنا عن ثقته بقدرة المنتخب على تجاوز المنتخبات التي ستواجهه وقال: “الجهاز الفني والإداري غرس ثقافة الفوز والقتال داخل الملعب ونحن عازمون على المضي قدما في البطولة وتحقيق إنجاز للسلطنة”.

المعشري: اللاعبون جاهزون

من جانبه أكد مهاجم منتخبنا طارق المعشري أن لاعبي المنتخب باتوا في أتم الجاهزية لخوض النهائيات متطلعين إلى تجاوز الدور الأول والوصول إلى بيرو.

وقال:” إن هذا الأمر يأتي بتكاتف جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري وناشد المعشري الجماهير بمساندة المنتخب حتى يصل إلى مبتغاه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى