البوندسليجا: مساعي شالكه تصطدم بالمتصدر

 

(د ب أ)- توووفه

 

استهل فريق شالكه مبارياته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم بشكل سيء من خلال الخسارة بأول ثلاث مبارياته، ولكن مازال الأمل يحدو الفريق رغم أنه سيستضيف بايرن ميونخ بعد غد السبت في الجولة الرابعة.

واستطاع شالكه، الذي يدربه دومينيكو تيديسكو، أن يتعادل 1/1 مع بورتو في دوري أبطال أوروبا أمس الأول الثلاثاء، حيث كان قريبا من الفوز لولا ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبت في نهاية المباراة.

وبينما لم يحصد الفريق نقاط المباراة كاملة، كان الأداء مشجعا عقب الخسارة في الدوري أمام فولفسبورج وهيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ.

وقال المدافع المخضرم نالدو :”يجب أن نظهر مثل هذا الأداء أمام بايرن ميونخ يوم السبت. منحنا هذا الأداء الثقة”.

وتحدث أيضا حارس المرمى رالف فايرمان عن “دفعة” بينما تلقت شباكه هدف تعادل بورتو في الوقت القاتل والذي لخص معاناة الفريق.

وقال :” إنه نموذج لوضعنا الحالي. لم نكن محظوظين في الفترة الأخيرة”.

أدت البداية السيئة للفريق في هذا الموسم إلى نسيان ما حققه الفريق في الموسم الماضي عندما أنهى الدوري في المركز الثاني خلف بايرن ميونخ.

وخسر الفريق أبرز لاعبيه مثل المدافع ثيلو كيرير ولاعبي الوسط ماكس ماير وليون جوريتسكا في فترة الانتقالات الصيفية، ومازال تيديسكو يبحث عن التشكيلة المناسبة وإحداث التوازن.

ويلعب جوريتسكا حاليا مع فريق بايرن ميونخ، الذي يتصدر جدول الترتيب محققا العلامة الكاملة (تسع نقاط)، كما أنه استهل مبارياته في دوري أبطال أوروبا بالفوز على بنفيكا البرتغالي 2 / صفر.

وقال المدرب نيكو كوفاتش ” نريد أن نذهب بعيدا في دوري الأبطال”، وكان معسكر بايرن ميونخ سعيدا من خلال ما يمكن أن يوصف بالأداء الخارق، وبالهدف الذي سجله ريناتو سانشيز في مرمى الفريق الذي نشأ فيه.

ومازالت مسألة مشاركة سانشيز في التشكيلة الأساسية للفريق أمام شالكه معلقة، خاصة وأن كوفاتش يدرس تدوير اللاعبين مرة أخرى بسبب هذه الفترة المزدحمة في ظل إقامة مباريات في منتصف الاسبوع.

وطالب كوفاتش لاعبيه بضرورة الحفاظ على تركيزهم حتى في مباريات الدوري، ولكن بايرن ميونخ لن يكون لديه أي سبب للخوف من شالكه لاسيما وانه لم يخسر في آخر 15 مباراة جمعتهما بالدوري وبالتحديد منذ الخسارة صفر / 2 قبل ثماني سنوات.

ويحتل شالكه المركز الثاني من القاع، ويحاول الفريق تفادي ما حدث مع الفريق قبل عامين عندما بدأ الموسم بخمس هزائم، ويعد باير ليفركوزن أسوأ من شالكه حيث يقبع في المركز الأخير بفارق الأهداف في أسوأ بداية للفريق.

مثل شالكه، كان ليفركوزن يعتبر من الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب قبل انطلاق الموسم.

ويغيب كريم بلعربي عن ليفركوزن أمام ماينز بعدما حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الفريق الأخيرة أمام بايرن ميونخ، والتي بعدها اشتكى بايرن من قيام منافسه بالاعتماد على اللعب العنيف.

وستجمع المباراة الثانية التي ستقام يوم الأحد فريقا آينتراحت فرانكفورت مع لايبزج.

وتنطلق منافسات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يلعب شتوتجارت، صاحب المركز الثالث من القاع، مع فورتونا دوسلدورف.

فيما يلتقي هوفنهايم مع بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، ويلعب هيرتا برلين مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وأوجسبورج مع فيردر بريمن، وفولفسبورج مع فرايبورج ونورنبرج مع هانوفر بعد غد السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى