هشام العدواني: زيارتي للفيفا فتحت لي آفاقا كثيرة

 

زيوريخ- توووفه

أنهى هشام العدواني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين بالاتحاد العماني لكرة القدم زيارته لمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بزيوريخ.

وذلك ضمن الزيارات الخاصة التي تتضمن التعرف على طبيعة عمل الفيفا عن قرب في ما يخص تنظيم المسابقات وإدارتها، ونظم التعامل مع اللاعبين المحترفين المحليين والأجانب وكذلك تجربة تراخيص الأندية.

يذكر أن هشام العدواني زار الاتحاد الدولي في زيوريخ وألتقى برئيس الاتحاد الدولي جياني أنفنتينو والتقى كذلك بفرنسيس من إدارة الاتحادات الوطنية، كما التقى بالمسؤولين عن الإدارة المسؤولة عن الاحتراف في كرة القدم.

العدواني أوضح لتوووفه أن الزيارة كانت جدا مثمرة وفتحت آفقا كبيرة وواسعة للعمل مستقبلا خصوصا وأنها كانت في لقمة الهرم بلعبة كرة القدم القدم.

إشادة

وقال: “من خلال لقائي رئيس الاتحاد الدولي أشاد انفنتينو بدور الاتحاد العماني بمشاركته في المباريات التأهيلية لمسابقة كأس العالم، وكذلك للدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد في فتح أبواب ملاعبه للمنتخبات التي تعاني من ظروف سياسية وأخرى يمنعها من اللعب على أرضها”.

زيارات

وقال:” تضمن جدول الزيارة زيارة لمتحف الفيفا وتمكنا من متابعة كل المعلومات والبيانات الدولية عن منتخبنا الوطني فيما يخص التصنيف الدولي، ومشاريع الاتحاد ومعلومات كثيرة كانت بالنسبة لي جديدة ومفيدة”.

وأضاف:” من ضمن اللقاءات لقائي مع المسؤولين عن تطوير كرة القدم وتعرفت على المشاريع التي يمكن الاستفادة منها في المستقبل، وأيضا مع المختصين بكرة القدم للمحترفين، وناقشنا ما يخص تراخيص الأندية والمواضيع المتعلقة بفض المنازعات، وكيفية التعامل معها، وأشادوا بالخطوات التي قام بها الاتحاد في الفترة الماضية والحالية من وجود نظام أساسي بمواصفات متوافة مع الاتحاد الدولي”.

رصيد.كبير

واختتم:” الزيارة حققت أهدافها بشكل كبير وذلك بالاطلاع على الجوانب التنظيمية للمسابقات والاحتراف والتطوير حيث وفقنا كثيرا من خلال هذه الزيارة واكتسبنا منها رصيدا كبيرا من المعرفة وكذلك وطدت العلاقات مع المسؤولين بالاتحاد الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى