دورتموند يفرض نفسه على ألمانيا

(د ب أ)-توووفه

 

احتفل بوروسيا دورتموند بشكل صاخب وسط جماهيره بفوزه الرائع على مضيفه باير ليفركوزن 4 /2 والذي منحه صدارة الدوري الألماني لكرة القدم.

وبدأت الجماهير والنقاد في التساؤل عما إذا كان بمقدور دورتموند في فرض المزيد من الضغوط أخيرا على بايرن ميونخ البطل القياسي للبوندلسيجا.

وقال رومان بوركي حارس دورتموند “من الجيد التواجد في صدارة جدول الترتيب، إنها لحظة رائعة، لكن الموسم لازال في بداياته”.

وأضاف “ما يهم حقا هو الاستمرار والبناء على هذه القوة الدافعة في مبارياتنا المقبلة”.

وأعترف الحارس السويسري مع ذلك بأن”الاحتفال كان صاخبا داخل غرفة خلع الملاعب لبعض الوقت”.

وعلى ملعب باي ارينا نجح دورتموند في تحويل تأخره بهدفين أمام ليفركوزن إلى الفوز 4 /2 ليحصد ثلاث نقاط غالية اهدته الصدارة.

ورفع دورتموند رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام بايرن ميونخ حامل اللقب وهيرتا برلين صاحب المركز الثالث والذي الحق ببايرن أول هزيمة هذا الموسم وتغلب عليه 2 /صفر مساء الجمعة.

وتقدم ليفركوزن بهدفين حملا توقيع ميتشيل فايزر و جوناثان جلاو تاه في الدقيقتين التاسعة و39.

ولكن دورتموند لم يستسلم وانتفض في الشوط الثاني قبل أن يرد بهدف عن طريق الدنماركي ياكوب برون لارسن في الدقيقة 65 وبعد أربع دقائق فقط أدرك التعادل بواسطة ماركو ريوس.

وتقمص الإسباني باكو الكاسير دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لدورتموند في الدقيقة 85 وفي الوقت بدل الضائع.

وقال هيكو هيرليتش مدرب ليفركوزن “سنحت لنا فرصتان لتعزيز تقدمنا، وبعدها مباشرة سجل دورتموند هدفه الأول ثم هدف التعادل، من الواضح أن دورتموند سينافس على الصدارة من خلال إمكاناته الوفيرة”.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند “لقد أظهرنا الروح مجددا، هناك الكثير من المشاعر في النهاية، الفوز 4 /2 بعد تأخرنا بهدفين أمر رائع”.

وأضاف “كان بمقدور ليفركوزن تسجيل الهدف الثالث، لكننا سيطرنا على المباراة بشكل جيد في الشوط الثاني، ثم لعبنا بشكل أفضل، من الرائع التواجد في صدارة جدول الترتيب، إنها بداية جيدة”.

بداية دورتموند سارت بشكل جيد ولكنها ليست بنفس الجودة التي كان عليها الفريق ابان عصر المدرب السابق بيتر بوش الموسم الماضي، حيث حصد الفريق 16 نقطة في أول ست جولات من الموسم الماضي مقابل 14 نقطة في الوقت الراهن، كما حصد الفريق 19 نقطة من أول سبع مباريات في الموسم الماضي.

وتفوق دورتموند بفارق خمس نقاط عن بايرن في المراحل الأولى من الموسم الماضي مما دفع النادي البافاري لإقالة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي وتعيين يوب هاينكس بدلا منه ليتوج في النهاية بلقب البوندسليجا بفارق 29 نقطة عن دورتموند الذي حل في المركز الرابع.

وابرم دورتموند العديد من الصفقات هذا الصيف كما استعان بالمدرب السويسري فافر بدلا من بيتر شتويجر.

ولكن رغم البداية الجيدة في البوندسليجا، احتاج دورتموند إلى هدفا في الوقت بدل الضائع لتجنب الخروج من الدور الأول لكأس ألمانيا على يد فيورث، وفاز بصعوبة على كلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى أن الفريق تعادل مرتين حتى الآن في الدوري المحلي أمام هانوفر وهوفنهايم.

وقال ماركو ريوس قائد دورتموند “اليوم لدينا الكثير من الشباب داخل الملعب مجددا، لذا كان من الصعب بالنسبة لهم تحويل التأخر بهدفين إلى هذا الفوز الرائع، هذا يظهر أن القوة عادت للفريق بشكل رائع”.

وغاب ماريو جوتزه عن صفوف دورتموند أمس بسبب إصابته بنزلة برد ليستمر غيابه عن صفوف الفريق في البوندسليجا منذ بداية الموسم.

وقال ريوس “ينبغي التوقف عن الحديث بشأن ماريو، هذا الأمر لا يساعده”.

فيما أوضح مدير الكرة مايكل زورك “ما يساعده (جوتزه) أكثر هو التوقف عن مثل هذه المناقشات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى