ساوثجيت: نواجه أحد أصعب الاختبارات في العالم

 

 (إفي) – توووفه 

 

أكد جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، اليوم الأحد أن “مواجهة المنتخب الإسباني على ملعبه أحد أصعب الاختبارات في عالم كرة القدم”، في إشارة إلى مواجهة المنتخبين غدا في دوري الأمم الأوروبية على ملعب (بينيتو فيامارين).

وقال المدرب اليوم في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء إن بداية المباراة الأولى بين المنتخبين في هذه البطولة -والتي كانت في سبتمبر على ملعب (ويمبلي) وانتهت بفوز “لا روخا” بهدفين لواحد- “كلفته” فقدان السيطرة على الخصم ولكن باستمرار أحداث اللعب استعاد الفريق زمام الأمور وتأقلم بشكل جيد، وهذا ما سيحاول فعله في مباراة الغد “منذ البداية”.

وأشاد ساوثجيت بالمنتخب الإسباني وقال إن لويس إنريكي، مدرب “لا روخا”، هو “مدرب كبير” وعلى الرغم من التشابه في فلسفة اللعب إلا أن الفريق مختلف تكتيكيا وأكثر حسما في الجانب الهجومي.

وحول خطته لمباراة الغد -إذا ما كان سيبدأ بثلاث أم أربع مدافعين- أكد ساوثجيت أن “الأهم هو أن تمتلك خيارات مختلفة” لأن المنتخب الإسباني “بارع تكتيكيا” أمام الفرق التي لا يمكنها الدفاع طوال الـ90 دقيقة.

وأضاف مدرب الأسود الثلاثة “علينا أن نتحلى بشجاعة كبيرة في مباراة الغد وأن نتسيد اللقاء”، وأشار إلى أن جو جوميز (مدافع ليفربول) هو من سيشارك أساسيا بدلا من اللاعب الغائب للإيقاف جون ستونز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى