حيرة برشلونة تواجه صدارة إشبيلية بالدوري الإسباني

(د ب أ)-توووفه

 

يتوجه فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم،فيما يعد مفاجأة، إلى إقليم كاتالونيا لملاقاة برشلونة أملا في الفوز على ملعب كامب نو بدلا من اللعب على تجنب الهزيمة.

وبدأ اشبيلية تحت قيادة مدربه بابلو ماشين الموسم بشكل رائع وحصد 16 نقطة من أول ثمان مباريات ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة قبل مواجهتهما المرتقبة، علما بأن النادي الكاتالوني لم يذق طعم النصر في أربع مباريات بالليجا.

وفي الماضي ربما لعب اشبيلية ببعض التحفظ على ملعب برشلونة، ولكن المدافع سيمون كاير يرى أن فريقه ينبغي أن يتحلى بروح المغامرة خلال المباراة على ملعب كامب نو بعد غد السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وقال كاير “لا يمكن أن تذهب إلى هناك والخوف يتملكك، لأنك إذا فعلت ذلك سيتم تدميرك”.

وأضاف “علينا أن نثق بأنفسنا وفي طريقة لعبنا، لذا نحن لا نخشى برشلونة، نحن نحترمهم بكل تأكيد بما أنهم واحد من أفضل فرق العالم”.

وأشار “علينا ألا نجعل برشلونة يشعر بالراحة وأن نقف له بالمرصاد من خلال طريقة لعبنا، حتى نجبرهم على الدفاع والهجوم وليس الهجوم فقط”.

وختم كاير بالقول “الدفاع البحت على ملعب كامب نو ليس خيارا بالنسبة لنا لأننا سنخسر بنسبة 90 بالمئة في تلك الحالة”.

ويعاني برشلونة من مشاكل في الدفاع في ظل إصابة صامويل اومتيتي وتوماس فيرمايلين مما يعني أن جيرارد بيكيه سيكون وحيدا في خط الدفاع بجانب كليمنت لينجليت.

ويخوض برشلونة ثلاث مباريات كبرى في غضون ثمانية أيام حيث يلاقي أيضا إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا قبل خوضه مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 28 تشرين أول/اكتوبر الجاري.

وقبل المباراة سيتسلم النجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب لشهر ايلول/سبتمبر بالدوري الإسباني، والذي شهد تسجيله ثلاثة أهداف وصناعته لأربعة أهداف خلال خمس مباريات.

وأشار كاير “ميسي لاعب مذهل وعندما يصل إلى قمة مستواه يكون من الصعب للغاية إيقافه”.

وأضاف “بالنسبة لي هو شرف، مواجهة أفضل اللاعبين وأفضل الفرق ومحاولة الفوز”.

يوم السبت أيضا سيكون ريال مدريد صاحب المركز الرابع لديه فرصة لاعتلاء الصدارة مؤقتا عندما يستضيف ليفانتي، ولكن الفريق عليه أن يحل أولا مشكلة العقم التهديفي التي لازمته لنحو سبع ساعات على مدار أربع مباريات في جميع المسابقات.

ولم يسجل كريم بنزيمة أي هدف في أخر سبع مباريات، لكن سيكون عليه أن يغير الواقع عندما يقود خط هجوم النادي الملكي بجانب ماركو اسينسيو الذي كان صاحب أخر هدف للريال في شباك اسبانيول يوم 22 ايلول/سبتمبر الماضي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الجناح الويلزي جاريث بيل بسبب الإصابة في الفخذ، وهي الإصابة التي ابعدته عن المهمة الدولية لمنتخب ويلز مؤخرا.

ويتطلع ماريانو دياز وفينيسيوس جونيور للمشاركة منذ البداية مع الريال.

أي نتيجة سلبية جديدة قد تزيد الضغوط على كاهل جولين لوبتيجي مدرب الريال، والذي تعرض لعاصفة من الانتقادات بسبب تراجع أداء الفريق.

وتنطلق المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني غدا الجمعة بمباراة سيلتا فيجو مع ديبورتيفو الافيس.

ويلتقي يوم السبت بلنسية مع ليجانيس وفياريال مع اتلتيكو مدريد.

أما يوم الأحد فيلتقي رايو فايكانو مع خيتافي وإيبار مع اتلتيك بيلباو وهويسكا مع اسبانيول وريال بيتيس مع بلد الوليد.

وتختتم المرحلة التاسعة للمسابقة يوم الاثنين بمباراة ريال سوسيداد مع جيرونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى