7 مواجهات تُجهز المنتخب الأول لنهائيات كأس آسيـا

مسقط– توووفه

 

أنهى المنتخب الأول المرحلة الثانية من التحضيرات لبطولة الأمم الآسيويـة “الإمارات2019” بالتعادل الإيجابي أمام الفلبين والسلبي أمام الإكوادور، وتباينت ردود أفعال الشارع الرياضي حول حصيلة الـ 180 دقيقة من معسكر الدوحـة ولكن هناك شبه إجماع بأن المنتخب يحتاج لمزيد من العمل في النواحي الأمامسية وأيضا اتفاق على التماسك الذي يقدمه فيربك في النواحي الخلفيـة.

وفي تصريح لـ توووفه طمأن مقبول البلوشي مدير المنتخب الأول الجماهير العمانية على سير التحضيرات مؤكدا بأن المنتخب في الطريق الصحيح.

وقال البلوشي: “طالما أن المنتخب لا يستقبل أهدافا ويصل لمرمى الخصم ويشكل خطورة على منافسه فهذا يعني أن مسألة التسجيل هي مسألة وقت لا أكثر، لا خوف على المنتخب أبدا، وفي المجمل هذه معطيات تؤكد أننا نمشي في الطريق الصحيح”.

وأضاف: “مباراة الأكوادور كشفت لنا العديد من الأمور، والمدرب وقف على مستويات اللاعبين من خلال المباراتين، ونحن نعكف على متابعتهم بشكل دقيق في مبارياتهم مع أنديتهم وحتى اللاعبين الذي ابتعدوا عن المنتخب في هذا المعسكر هم أيضا تحت المراقبة ونحن نرحب بأي اسم بارز في الدوري”.

وعن المراحل القادمة من التحضير للنهائيات قال البلوشي: “سيكون في شهر نوفمبر القادم معسكر داخلـي في الفترة من 11 وحتى 20 بمسقط سيتخلله مواجهتان وديتان أمام سوريا والبحرين يومي 16 و19 من ذات الشهر”.

وتابع: “ستبدأ المرحلة الرابعة من الإعداد بمعسكر داخلي بمسقط أيضا في الفترة من 6 وحتى 18 ديسمبر المقبل، وسيلعب المنتخب مواجهتين وديتين أمام طاجيكستان يومي 13 و16 وهي مدرسة من وسط آسيا شبيهة بأسلوب أوزبكستـان”.

وأكمل: “تستكمل المرحلة الرابعة من التحضيرات ستكون بمعسكر في أبوظبي من الفترة 22 ديسمبر وحتى 5 يناير المقبل، وسيخوض المنتخب من خلاله ثلاث مباريات الأولى أمام الهند (27 ديسمبر)، ثم أستراليا (30 ديسمبر) وأخيرا المنتخب التايلاندي (2 ينايـر) وسكيون المجال مفتوحا لأي إضافات من ناحية المباريات الوديـة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى