الطائرة يتوجه للقاهرة للمشاركة في البطولة العربية

 

توووفه- إسحاق الحارثي

تغادر تونس يوم غد الخميس متجهة للقاهرة بعثة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال بعد أن إنهاء معسكرها الخارجي في العاصمة تونس غدا ، واستمرت تمارين المنتخب في صالة رجاء حيدر بالمرسى وذلك استعدادا للمشاركة في البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية للكرة الطائرة والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية الشقيقة خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر القادم.

وقد تخلل المعسكر إقامة العديد من المباريات الودية مع بعض الأندية والمنتخبات التونسية والتي خرج منها المنتخب بمردود فني إيجابي وفوائد كثيرة من خلال المباريات التي لعبها والتي استطاع فيها المنتخب من الفوز في مباراتين وخسارة مباراة واحدة وتبقت له مباراة واحده أمام النادي الترجي التونسي.

وتضم البعثة المغادرة من تونس مدير المنتخب عيسي البلوشي ومدرب المنتخب نجيب العميري ومساعده راشد المقبالي وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي، وأخصائي البيانات هلال الجابري.

بالإضافة إلى 12 لاعبا هم سعود المعمري وخالد المقبالي وعلي الريسي وهلال المقبالي وماجد الشبلي ويونس العامري وفلاح الجراديواسماعيل الحيدي وإبراهيم المزيني وآدم الجلبوبي وماجد الشيزاوي وإبراهيم الهاشمي

وسوف يلتحق بالبعثة أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد أمين الصندوق رئيسا للوفد المشارك في البطولة
والحكم الدولي حمد بن يعقوب الريامي حكما مرافقا للمنتخب.

يذكر بأن استعدادات المنتخب لهذه البطولة شملت المعسكرات الداخلية بالإضافة لتجربة ودية أمام نادي العين الإماراتي متبوعة باستضافة البطولة الودية الدولية خلال الفترة من 8 وحتى 10 أكتوبر 2018م بمشاركة منتخبات العراق والأردن ومنتخبنا الوطني وأخيرا المعسكر الخارجي بتونس.

يذكر بأن 7 منتخبات تشارك في هذه البطولة وهي
جمهورية مصر مستضيف البطولة ومملكة البحرين وجمهورية العراق والجمهورية الجزائرية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين وسلطنة عمان.

ووفقا للائحة المسابقات بالاتحاد العربي للكرة الطائرة بأنه في حال مشاركة أقل من 8 منتخبات فإن نظام البطولة ينص على إقامتها بنظام الدوري من دور واحد (مجموعة واحدة)، وفي حال مشاركة 8 إلى 12 منتخبا يتم توزيعهم على مجموعتين، ومن 13 فما فوق يتم توزيعهم على أربع مجموعات.

وقد أوقعت القرعة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة في اللعب مع منتخب مملكة البحرين يوم السبت اليوم الأول من البطولة بتاريخ 27 أكتوبر 2018م الساعة 6 مساء بتوقيت مسقط على أن يلاقي منتخب دولة فلسطين يوم الأحد 28 أكتوبر الساعه 5 م ويلتقي منتخب المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأثنين 29 أكتوبر الساعه 7:30م ويلعب مباراته الرابعة أمام المنتخب الجزائري يوم الثلاثاء 30 أكتوبر الساعة 7:30م.

بعدها يخلد للراحة الإجبارية مع جميع الفرق ليعود ليلعب أمام المنتخب المصري مستضيف البطولة يوم الجمعه 2 نوفمبر الساعه 10م وأخيرا يختتم مشاركته بلقاء المنتخب العراقي يوم السبت تاريخ 3 نوفمبر الساعه 7:30م.

يذكر أن البطولة الماضية والتي حملت الرقم 20 من البطولات العربية للكرة الطائرة للرجال أقيمت هي الأخرى بجمهورية مصر العربية في العام 2016م بمشاركة 7 منتخبات عربية، وهي: جمهورية مصر، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، ودولة فلسطين، جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، ويعتبر المنتخب المصري هو حامل اللقب ومنتخب مملكة البحرين حل وصيفا والمنتخب العراقي ثالثا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى