الفيحاء يُعطٍل قطار النصر في الدوري السعودي

(د ب أ)-توووفه

 

أوقف فريق الفيحاء السعودي سلسلة انتصارات ضيفه النصر وتعادل معه 1/1 المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المرحلة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز الشباب على القادسية 2 / 1 ، والتعاون على الباطن 5 / صفر ، والوحدة على أحد 3 / 1.

وتقدم النصر بهدف سجله نور الدين امرابط في الدقيقة 15 وتعادل الفيحاء بهدف سجله دانيلو أسبيرليا 58.

ورفع النصر رصيده إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام الهلال الذي لديه مباراة مؤجلة، فيما رفع الفيحاء رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

ويعد هذا التعادل هو الأول للنصر في الدور هذا الموسم حيث فاز الفريق بمبارياته الست السابقة، فيما يعد هذا التعادل هو الأول للفيحاء في هذا الموسم أيضا مقابل الفوز في مباراة والخسارة في خمس.

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق الشباب السعودي ثلاث نقاط غالية من ضيفه القادسية بعدما حول تأخره أمامه إلى فوز 2 / 1.

وتقدم إلتون جوزيه للقادسية في الدقيقة 36 بعدما تلقي تمريرة أرضية من هارون كمارا، ليجد إلتون نفسه وحيدا أمام المرمي الخالي ووضع الكرة بسهولة في الشباك في ظل مطالبة من حارس الشباب فاروق بن مصطفي بإحتساب تسلل، ولكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو (فار) وأكد صحه الهدف.

وتعادل سريعا لويز أنطونيو للشباب في الدقيقة 40 بعدما ارتدت له الكرة من دفاع القادسية، ليثبتها وسددها بقوة لتسكن الشباك العليا لحارس القادسية جاك دونكان.

وخطف خالد حسين كعبي هدف الفوز للشباب في الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع من الشوط الثاني، بعدما استغل خطأ مدافعي القادسية في إبعاد الكرة لتصل إلى الكعبي الذى وضعها بيسراه في المرمى.

وشهد اللقاء طرد جورجي دي مورا كزافر لاعب القادسية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول، بسبب تدخله العنيف على وليد حزام العنزي وعاد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو (الفار) ليؤكد قراره بطرد اللاعب.

ورفع الشباب رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد القادسية عند أربع نقاط في المركز الثاني عشر.

والتقى الشباب والقادسية 13 مرة في الدوري السعودي، بما في ذلك مباراة اليوم، حيث فاز الشباب ثماني مرات مقابل مرتين فقط للقادسية وتعادلا في ثلاث مباريات.

واستعاد الشباب سجل الانتصارات الذي غاب عن الفريق منذ فوزه في أول جولتين من الموسم الجاري، ثم فشل بعدها في الفوز في الخمس جولات التالية حيث تعادل في أربع مباريات وخسر في واحدة كانت في الجولة الماضية أمام الهلال.

وبخسارة اليوم نال القادسية هزيمته الخامسة علي التوالي في الدوري ،ليقترب من الوصول إلى أطول سلسلة هزائم في تاريخه، والمقدرة بست هزائم متتالية كانت ما بين شباط/فبراير ونيسان/أبريل 2012.

وفي المباراة الثالثة، اكتسح التعاون مضيفه الباطن 5 / صفر.

وسجل أهداف التعاون سيدريك أميسي في الدقيقة 27 وريكاردو ماتشادو في الدقيقة 37 وليندر تاومبا في الدقيقة 53 وعبد الفتاح أدم في الدقيقة 78 و سلطان غنيمان، لاعب الباطن، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واضطر فريق الباطن لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 بعد طرد لوكاس تاجليبييترا.

ورفع التعاون رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد الباطن عند أربع نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز الوحدة على مضيفه احد 3 / 1.

وسجل أهداف الوحدة ماركوس جوليرمي وعبد الله الزوري ورومولو أوتيرو في الدقائق 48و61 و68 ، فيما سجل هدف احد محمد سيد الضو في الدقيقة 85.

ورفع الوحدة رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد أحد عند نقطتين في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى