السومه يقود الأهلي لاجتياز النصر بالدوري السعودي 

(د ب أ)-توووفه

 

أشعل الأهلي صراع المنافسة على صدارة ترتيب بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه النصر اليوم السبت في قمة مباريات المرحلة الثامنة للمسابقة.

وارتفع رصيد الأهلي، الذي حقق انتصاره السادس في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، إلى 19 نقطة في المركز الثاني، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على النصر، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثالث، بعدما تلقى خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم.

ولعب النجم السوري عمر السومه دور البطولة في المباراة، بعدما سجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 75 بعد دقيقة واحدة فقط من نزوله إلى أرض الملعب، قبل أن يتسبب في ركلة جزاء، أحرز منها دجانيني تافاريس الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

اتسمت بداية المباراة بالهدوء خلال أول 25 دقيقة من عمر الشوط الأول، قبل أن تسنح أول فرصة في اللقاء لمصلحة الأهلي في الدقيقة 27، عندما انطلق عبدالرحمن غريب بالكرة قبل ان يصل بها إلى منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاع خوسيه خورادو فرصة أخرى للأهلي، حينما تلقى تمريرة بينية من عبدالرحمن غريب، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في عمر هوساوي مدافع النصر، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

استشعر النصر بالحرج وبدأ مبادلة الأهلي الهجمات، حيث أتيحت له أول فرصة في المباراة في الدقيقة 30، عندما سدد عبدالرزاق حمدالله من داخل المنطقة، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها محمد العويس حارس مرمى الأهلي بثبات.

وطالب لاعبو النصر بالحصول على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي الأهلي، ليلجأ حكم المباراة الأوزبكي رفشان إيراموتوف لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي قررت عدم وجود ركلة جزاء.

وكاد حمدالله أن يفتتح التسجيل للنصر في الدقيقة 34، بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليمنى، لكن الكرة اصطدمت في العارضة.

وبعد مرور دقيقتين، أطلق جوليانو دي باولا قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها براد جونز حارس مرمى النصر، الذي ارتدت من يده الكرة لتصل إلى عبدالله السعيد، الذي سدد من خارج المنطقة ولكن جونز كان لها بالمرصاد.

عادت المباراة للهدوء مرة أخرى في ظل استحواذ متبادل على الكرة، قبل أن تشهد الدقيقة الأولى من الوقت الضائع ضربة رأس من عمر هوساوي، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أجرى النصر تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول المحترف النيجيري أحمد موسى بدلا من عوض خميس الفرج.

ومن أول هجمة منظمة للأهلي في الشوط الثاني، أهدر خوسيه خورادو فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 47، بعدما سدد من داخل المنطقة ولكن الكرة ذهبت إلى أحضان براد جونز.

وتابع عبد الرحمن عبدالله غريب تمريرة من اليمين عن طريق دجيانيني تافاريس، ليسدد مباشرة دون مضايقة من أحد من داخل المنطقة، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى بغرابة شديدة.

ورد النصر بهجمة سريعة في الدقيقة 55 انتهت بتسديدة من خالد عبدالباقي، ولكن العويس أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

أجرى الأهلي تبديله الأول في الدقيقة 62 بنزول عبدالفتاح عسيري بدلا من عبدالرحمن الغريب.

وأضاع حمد الله فرصة مؤكدة للنصر في الدقيقة 65، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق نورالدين امرابط، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن العويس أبعد الكرة بفدائية إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.

وشهدت الدقيقة 70 تسجيل حمدالله هدفا للنصر، غير أن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بداعي التسلل.

دفع الأهلي بتبديله الثاني في الدقيقة 74 بنزول عمر السومه بدلا من عبدالله السعيد البعيد عن مستواه.

وبعد مرور دقيقة واحدة على نزوله، أحرز السومه هدفا للأهلي.

ومرر المهاجم السوري الكرة برأسه إلى تافاريس، الذي انطلق بالكرة مراوغا برونو أوفيني، لينفرد ببراد جونز، الذي خرج من مرماه لملاقاته، ولكنه مرر الكرة إلى السومه، الخالي من الرقابة تماما، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية.

وتوقفت المباراة عدة دقائق بسبب إصابة جونز، الذي فقد الوعي بعد تعرضه لإصابة بالغة إثر اصطدام ركبة أوفيني برأسه خلال الهجمة التي جاء منها هدف الأهلي.

أجرى النصر تبديليه الثاني والثالث بنزول وليد عبدالله ويحيى الشهري بدلا من براد جونز وبيتروس ماتيوس في الدقيقتين 85 و87..

وأضاع أحمد موسى فرصة محققة للنصر في الدقيقة 88، عندما تلقى حمد الله تمريرة عرضية من اليسار، ليهيأ الكرة إلى اللاعب النيجيري، القادم من الخلف، الذي سدد مباشرة ولكنه وضع الكرة بعيدة تماما وسط دهشة الجميع.

وجاءت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي بلغت مدته 12 دقيقة، لتشهد حصول الأهلي على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد عمر هوساوي داخل منطقة جزاء فريقه عندما حاول إبعاد تسديدة من السومه.

ونفذ تافاريس الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين وليد عبدالله، الذي ارتمى في الناحية اليسرى، ليسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، وينتهي اللقاء بفوز ثمين للفريق الضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى