Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رأسية السعدي تمنح مرباط فوزا ثمينا على المصنعة

توووفه – سالم الغافري

تصوير – عمار البلوشي

 

حقق مرباط فوزا مهما وثمينا في ميدان المصنعة بهدف دون مقابل ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لمسابقة الكأس الغالية.

خطف يوسف السعدي الهدف الوحيد في اللقاء الذي جرت أحداثه على استاد السيب الرياضي قبل نهاية اللقاء بربع ساعة وهو الهدف الذي جاء مفاجئا خصوصا بعد المحاولات العديدة التي قام بها المصنعة فريق الدرجة الثانية والتي وجدت تألق الحارس هاني نجم الدين .

الشوط الأول

لم يحمل الشوط الأول في طياته الكثير من الفرص السانحة للتسجيل وكان النادي الأحمر هو الطرف الأفضل وهو ما أكدته رأسية حمد اليحمدي بعد مرور نصف ساعة من بداية اللقاء ارتدت من العارضة بعد تدخل حارس مرباط هاني نجم الدين.

في المقابل كان أثر غياب مهاجم مرباط المتألق مسلم عكعاك عن المواجهة واضحا، حيث لم تفلح محاولات المهاجم عبد الرحمن الغساني وحسين الحضري والبرازيلي جيفرسون في اختراق دفاع المصنعة الذي كان في المكان المناسب لجميع المحاولات.

شوط أول غلب عليه التحفظ خصوصا من مدرب مرباط الجديد الروماني اليكس والذي عجز لاعبوه عن التسديد على مرمي خالد المعمري حارس المصنعة.

على الجانب الآخر لم تشفع الجرأة الهجومية لمدرب المصنعة التونسي عبد الحليم الوريمي في افتتاح التسجيل في شوط سلبي النتيجة.

الشوط الثاني

جاء سيناريو الشوط الثاني مختلفا عن سابقه فحضرت العديد من المحاولات الهجومية بين الجانبين خصوصا من جانب المصنعة.

اعتلت تسديدة يوسف السعدي مرمى هاني نجم الدين الذي وقف أيضا أمام رأسيتي حمد اليحمدي مع الربع الأول من الشوط الثاني، وتألق حارس مرباط خالد المعمري في إبعاد رأسية الغساني مع الدقيقة الثالثة والخمسين وتسديدة المحترف سولا مع الدقيقة الخامسة والستين.

باغت لاعب مرباط يوسف السعدي المرمى بهدف السبق مع الدقيقة الخامسة والسبعين بكرة رأسية فشل حارس المصنعة في إبعادها وهو الهدف الذي ظل صامدا حتى نهاية اللقاء .

الإنذارات

أشهر حكم اللقاء يعقوب عبد الباقي الكارت الأصفر في مناسبة واحدة خلال الشوط الأول وجاء في وجه مهاجم مرباط عبد الرحمن الغساني بعد تدخله الخشن على خميس السعدي مع الدقيقة الخامسة والعشرين.

وشهدت الدقيقة الستون خروج البطاقة الصفراء الثانية وجاءت في وجه مدافع مرباط عامر الشاطري بعد تدخله الخشن على جاجا. فيما حملت الدقيقة الثانية والثمانون البطاقة الصفراء الثالثة في وجه محمد درويش(مرباط).

أوراق فنية

على مستوى التدخلات الفنية بين الجانبين انتظر مدرب مرباط الروماني اليكس مرور ساعة كاملة على انطلاق اللقاء حتى يدفع بأولى أوراقه الفنية بدخول إدريس الوهيبي وخروج سعيد نصيب قبل أن تشهد الدقيقة الحادية والسبعون التبديل الثاني والذي تمثل في دخول عبدالله السعدي بديلا للمحترف جيفرسون.

وجاء التبديل الأخير مع نهاية المباراة وتمثل في دخول المحترف ليوويس بديلا للمهاجم عبد الرحمن الغساني، في المقابل أجرى مدرب المصنعة التونسي عبد الحليم تبديله الأول مع الدقيقة التاسعة والستين بدخول محمد العريمي بدلا من أيمن البلوشي.

ثم دخل أسعد السعدي مكان حمد اليحمدي قبل خمس دقائق على نهاية اللقاء، وأجرى تبديله الأخير قبل نهاية اللقاء بدقيقتين بدخول درويش السعدي مكان حمد الجهوري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin