شنغهاي سيبج يتوج بطلا للدوري الصيني للمرة الأولى

(إفي)- توووفه

 

توج شنغهاي سيبج بطلا للدوري الصيني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على بيجين رينهي بهدفين لواحد، ليضع حدا لسيطرة جوانجزو إيفرجراند على اللقب.
وقبل جولة على نهاية البطولة، نجح شنغهاي في حسم اللقب لصالحه بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، بعد خسارته لثلاث مباريات فقط من أصل 29 خاضها، وتعادله في خمس، مع فوزه في ثماني من آخر تسع جولات.


وأنهى شنغهاي بهذا الشكل على سيطرة جوانجزو، الذي يدربه الإيطالي فابيو كانافارو، على اللقب والتي امتدت خلال السنوات السبع الأخيرة.
ونشرت وسائل الإعلام المحلية اليوم تصريحات بيريرا “لقد أنهينا على سبع سنوات من الألقاب لجوانجزو وهذا أمر عظيم، هو تحد ضخم حققناه. هذا هو عامي الأول في الصين، أمر جيد بالنسبة لمشواري كمدرب. الحقيقة، أنا سعيد للغاية. نأمل أن نكافح العام القادم مرة أخرى على اللقب”.


وبالانتصار الذي حققه الأربعاء يتفوق شنغهاي حسابيا وبثماني نقاط كاملة على جوانجزو، أقرب ملاحقيه، الذي سقط في فخ الهزيمة للمرة الثانية على التوالي أمام شونجكينج دانجاي، الذي يدربه جوردي كرويف، بهدفين نظيفين.
وتصدر مهاجم شنغهاي، الدولي الصيني وو لي، قائمة هدافي البطولة برصيد 27 هدفا في 29 مباراة، بفضل تألق البرازيليين هالك وأوسكار، اللذان صنعا 12 و18 هدفا على الترتيب.


وبهذا الشكل أصبح مستقبل كانافارو مع جوانجزو في مهب الريح، رغم الدور الثاني الرائع الذي قدمه الفريق، لكنه لم يشفع له للاحتفاظ باللقب.
ويعد شنغهاي هو سابع فريق يتوج بلقب الدوري الصيني منذ تأسيسه في عام 2004 عندما تحول لنسخته الجديدة وأصبح يسمى “دوري السوبر الصيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى