مودريتش يتفوق على رونالدو وصلاح من جديد

 

(إفي) – توووفه 

 

اختير لاعب خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش كأفضل لاعب في العالم على موقع جول “Goal” الرياضي في قائمته السنوية “جول 50” متفوقا بذلك على البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح.

ويعتبر مودريتش أول لاعب يتصدر هذه القائمة -التي تضم أفضل 50 لاعبا في العالم- غير ميسي ورونالدو، منذ أن حصل الهولندي ويسلي شنايدر على الجائزة في عام 2010.

وقال مودريتش (33 عاما) بعد استلام الجائزة “أنا سعيد للغاية للحصول على هذه الجائزة، وأود أن أشكر كل الذين صوتوا لي. السير على خطى هذين اللاعبين يجعلني سعيدا للغاية. إنه لشرف بالنسبة لي”.

ويعد النجم الكرواتي، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وجائزة “The Best” المقدمة من الاتحاد الدولي (فيفا)، أحد أقوى المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2018.

وذكر رئيس تحرير موقع (Goal) الإلكتروني، جيمس ديكنز، أن اختيار القائمة كان أمرا صعبا بعد نهائيات كأس العالم، ولكن “عندما تنظر إلى ما قدمه لوكا مودريتش مع كل من ريال مدريد والمنتخب الكرواتي، فإنه من الصعب أن تنكر أنه يستحق تصدر القائمة”.

وقد قرر صحفيو موقع Goal العالمي منح مودريتش المركز الأول في النسخة الـ11 للجائزة، ليحل كريستيانو رونالدو في المركز الثاني، ومحمد صلاح في المركز الثالث، بينما حل مبابي في المركز الرابع، وميسي في المركز الخامس.

جدير بالذكر أن البريمير لييج كان الدوري الأكثر تمثيلا في قائمة Goal 50 لعام 2018 بـ17 لاعبا، في حين جاء الدوري الإسباني لكرة القدم ثانيا بـ16 لاعبا.

ويشار إلى أن ريال مدريد كان الفريق الأكثر تمثيلا في قائمة هذا العام بـ7 لاعبين، تلاه مانشستر سيتي بـ6 لاعبين، في حين جاء برشلونة في المركز الثالث بـ5 لاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى