الأحمر يكسب تجربة البحرين

توووفه – عمر الصالحي 

تصوير- سلطان الصبحي وعمار البلوشي

كسب منتخبنا الوطني تجربته الأخيرة ضمن معسكره الداخلي الإعدادي لكأس آسيا المقبلة، حينما تمكن من الفوز على شقيقه  البحريني 2/1، سجل هدفي المنتخب عيد الفارسي وجميل اليحمدي.

تشكيلة الفريقين 

دخل بيم فيربك بتشكيلة مكونة من علي الحبسي وعلي الجابري ومحمد البلوشي ورائد إبراهيم وعيد الفارسي وأحمد مبارك وجميل اليحمدي ومحسن الغساني وعلي البوسعيدي وناصر الشملي ومحمود المشيفري.

فيما استقر ميروسلاف سكوب على تشكيلة مكونة من سيد شبير وأحمد جمعة وحمد شمسان  ووليد الحيام وسيد رضا وكميل الأسود وجاسم الشيخ ومحمد مرهون وعلي جعفر وجمال راشد وعبدالله يوسف.

الشوط الأول

انتهج منتخب البحرين طريقة 4-4-1-1 بتواجد عبدالله يوسف كمحطه هجومية لاستقبال الكرات العالية خلف جمال راشد،

والتركيز  على الاختراق من الجانبين.

فيما عمد منتخبنا إلى طريقة 4-2-3-1 تتحول إلى 4-4-2 في الجانب الدفاعي، بتكثيف منطقة الوسط واللعب بحذر مع منتخب البحرين المتحفز منذ انطلاقة المباراة.

الدقائق ال15 الأولى شهدت أفضلية نسبية لمنتخب البحرين في الاستحواذ، كما حاول البحرين الاختراق من الجهة اليسرى واستغلال المساحات خلف الظهير محمود مبروك.

ذلك التفوق للبحرين جعل مدرب منتخبنا الوطني فيربك يرسل إشاراته وتوجيهاته بتثبيت خط الدفاع لكبح جماح البحرين ومنعهم من الاختراق من جانبي الملعب

في الدقيقة “23” تحصل منتخبنا على الركنية الأولى في المباراة ولكنها لم تشكل أية خطورة على مرمى البحرين.

حاول منتخبنا مباغتة المنتخب البحريني في الدقيقة “29” عن طريق رائد إبراهيم الذي بدأ كرة مرتدة وصلت أخيراً للثنائي جميل اليحمدي ومحسن الغساني ولكن محاولة الأخير اصطدمت بمدافع البحرين الذي أخرج الكرة لركنية.

في الدقيقه “32” كادت رأسية البحريني أحمد جمعة تحمل الخبر السار لمنتخبه ولكن رأسيته اعتلت مرمى منتخبنا بقليل.

عاود البحرين محاولاته في الدقيقه “33” مستغلاً تفوقه في المناطق الأمامية ب3 لاعبين مقابل مدافعين من منتخبنا بعد كرة مرتدة حيث أتت عرضية أخيرة من علي جعفر على رأس محمد جاسم ولكن رأسية الأخير ذهبت بعيداً.

الفرصة الأولى لمنتخبنا

شهدت الدقيقه “34” المحاولة الأولى لمنتخبنا عبر محسن الغساني الذي أرسل رأسية قوية ذهبت في أحضان حارس البحرين سيد شبير.

تفوق بحريني 

كرر البحرين محاولاته وهذه المرة عبر جاسم الشيخ الذي أرسل تمريرة جميلة لجمال راشد المتواجد في منطقة الجزاء ولكن تعامله لم يكن بالشكل الأمثل حيث سدد الكرة عالياً.

تفوق البحرين في معظم الدقائق التالية، وسنحت فرصة أخرى في الدقيقه “35” عبر جمال راشد ولكن تسديدته ذهبت بعيداً.

هجمة أخرى للبحرين في الدقيقة “35” ولكن يقظة علي الحبسي حرمت جمال راشد من تسجيل هدف السبق.

في الدقيقة “36” البحريني محمد جاسم يجد نفسه منفردا في مواجهة الحبسي بعد كرة ساقطة خلف المدافعين سددها زاحفة ذهبت بجوار القائم الأيمن.

تحصل المنتخب البحريني في الدقيقة “44” على ركلة حرة مباشرة بجانب منطقة جزاء منتخبنا سددها كميل الاسود ذهبت بجانب المرمى بقليل.

بدل الضائع

رفع الحكم الرابع دقيقة واحدة محتسبه بدلاً للضائع لم تشهد أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تبديلات بين الشوطين

قبل انطلاق الشوط الثاني أجرى بيم فيربك تبديلين بدخول ياسين الشيادي بدلاً من أحمد كانو وسمير العلوي بدلاً من علي البوسعيدي.

فيما أشرك مدرب البحرين سكوب تغييرين بدخول محمد الرميحي واحمد ميرزا بدلاً من جمال راشد وعلي جعفر.

الشوط الثاني 

المحاولة الأولى في الشوط أتت عن طريق تسديدة من البديل البحريني محمد الرميحي في الدقيقه “46” ذهبت بجوار القائم الأيسر للحبسي.

رد منتخبنا لم يتأخر سوى دقيقة واحدة عبر تسديدة من رائد إبراهيم من أمام منطقة الجزاء تمكن حارس البحرين سيد شبير من إبعادها إلى ركنية.

التبديلات تأتي بثمارها 

تحسن أداء منتخبنا بعد تبديلات  فيربك وظهرت جرأة أكبر من لاعبي منتخبنا في التقدم للأمام وشن الهجمات بغية تسجيل الهدف.

الهدف الأول 

سجل منتخبنا الهدف الأول عبر عيد الفارسي في الدقيقة “56” بعد عرضية جميلة من جميل اليحمدي إلى رأس عيد الفارسي الذي تمكن من وضعها في الشباك.

حاول البحرين الرد سريعاً بتسديدة قوية عن طريق مهاجمه عبدالله يوسف من خارج منطقة الجزاء تمكن الحبسي من إبعادها.

تبديلات في الجانبين 

الدقيقه “61” أجرى بيم فيربك تبديلين بدخول محمد المسلمي بديلاً لمحمد الشيبة ومحسن جوهر بدلاً من عيد الفارسي.

فيما أجرى سكوب مدرب البحرين في الدقيقة “65” ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بدخول سيد ضياء بدلاً من أحمد جمعة  وسامي الحسيني بدلاً من عبدالله يوسف ومهدي حميدان بدلاً من سيد رضا.

هدف التعادل

تمكن البحرين من تسجيل هدف التعادل عن طريق رأسية محمد الرميحي في الدقيقة “68” والتي لم يتعامل الحبسي معها بالشكل الأمثل.

كاد البحرين في الدقيقة “70” أن يسجل هدف التقدم عبر نفس اللاعب محمد الرميحي ذهبت تسديدته إلى جوار المرمى.

في الدقيقة “71” أشرك مدرب منتخبنا حارب السعدي بدلا من علي الجايري لتنشيط خط الوسط، تغيير أتى بثماره تاليا.

خطأ دفاعي مشترك في الدقيقة “77” كاد أن يكلف منتخبنا هدفا لولا تدخل الحبسي الناجح في اللحظات الأخيرة.

سنحت لحارب السعدي فرصة التسديد في الدقيقة “78”  سدد كرة قوية ذهبت إلى أحضان حارس البحرين، تلتها تسديدة من نفس اللاعب ذهبت بعيداً عن المرمى.

الدقائق التالية شهدت فقدان التركيز بعض الشيء من لاعبينا، وكذلك بعض الأخطاء التي لم يستغلها مهاجمو البحرين.

شهدت الدقيقة “83” فرصة لمنتخبنا عبر عرضية من محمود مبروك ترتطم برأس مدافع البحرين وليد الحيام وترتطم أيضاً برأس محسن الغساني ذهبت بجانب مرمى البحرين.

هدف منتخبنا الثاني 

خطف منتخبنا هدف الفوز في الدقيقه “89” عن طريق جميل اليحمدي بعد عرضية جميلة من محسن جوهر لم يحسن حارس البحرين سيد شبير التعامل معها تتهادى أمام اليحمدي الذي أرسلها في الشباك.

الوقت بدل الضائع 

احتسب حكم اللقاء اللبناني حسين أبو يحيى “3” دقائق بدلاً للضائع لم تأت بجديد، أطلق الحكم صافرته بعدها معلناً نهاية اللقاء بفوز منتخبنا2-1.

الطاقم التحكيمي 

أدار المباراة طاقم تحكيمي لبناني مكون من حسين أبو يحيى حكم ساحة ومحمد عبدالكريم مساعد أول وهشام كانسو مساعد ثان والحكم العماني يعقوب عبدالباقي كحكم رابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى