صور إلى المربع الذهبي للكأس

توووفه- عبدالله الريسي

تصوير- طلال الراسبي

في ليلة من ليالي البطولة الأغلى لكرة القدم المحلية، تمكن صور من الصعود للمربع الذهبي لبطولة كأس السلطان قابوس بعدما انتهت مباراته أمام السيب بالتعادل السلبي، في إياب دور الثمانية بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

منذ بداية المباراة كانت الندية واضحة بين الطرفين في وسط الملعب للاستحواذ على الكرة ومنطقة العمليات، إلا أن السيب نجح في امتلاك الكرة في الربع الأول من اللقاء، نظرا للمساندة الهجومية التي دخل بها مدرب السيب برونو.

فيما انتظر صور أخطاء السيب مركزا على الجهة اليمنى التي أوضحت ثغرات واضحة في النصف الأول من اللقاء.

بعد مرور النصف الأول بدأت أفضلية السيب تزداد من خلال الخطورة التي شكلها على مرمى هاني الرشيدي في عدة فرص أبرزها تسديدة أمجد الحارثي التي علت العارضة.

ورأسية هدف محقق في الدقيقة 33 كان خلفها يونس المشيفري أبعدها مدافع صور أسعد اليحمدي من خط المرمى حبست فيها أنفاس جماهير الفريقين.

بعد هجمات السيب المتوالية شهدت المباراة اللقطة الأكثر جدلا بعدما لم يحتسب حكم اللقاء يعقوب عبدالباقي ضربة جزاء لنادي السيب بعد سقوط أمجد الحارثي إثر تدخل خشن من عبدالخالق فايل في الدقيقة 38 في لقطة أثارت العديد من التساؤلات ما إذا كان الحارثي تعمد التمثيل أم أنها ضربة جزاء لم ينتبه لها الحكم.

في نهاية الشوط الأول توقفت المباراة بعد سقوط حارس صور هاني الرشيدي وعدم استطاعته إكمال المباراة ودخول أحمد القلهاتي كحارس اضطراري ليحتسب الحكم خمس دقائق بدل ضائع كان فيها القلهاتي البطل بإنقاذه مرمى فريقه من هدف محقق بعد رأسية مباغتة للاعب السيب سليم الشبيبي.

فيما كان أمجد الحارثي على مقربة من تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة قوية لينتهي الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.

في الشوط الثاني كان مصدر خطورة نادي السيب أمجد الحارثي على مقربة من تسجيل هدف التقدم إثر تسديدة قوية كان وراء إبعادها أحمد القلهاتي ببراعة، في الدقيقة 53 تحصل خلالها على إشادة وتصفيق جماهير صور.

في الدقيقة 62 أجرى مدرب السيب برونو تبديلا مزدوجا بدخول خالد الحمداني وزاهر الأغبري وخروج يونس المشيفري وإبراهيم الصوافي، بعد مرور الدقائق استمر نهج اللعب كما هو عليه حيث استمرت أفضلية نادي السيب الذي بحث عن الهدف فيما واصل نادي صور دفاعه معتمدا على الكرات المرتدة.

في الدقيقة 71 أجرى مدرب السيب برونو تبديله الأخير بدخول هيثم المحرمي وخروج أمجد الحارثي فيما أجرى مدرب صور أحمد العلوي تبديله الثاني بدخول جمعة درويش وخروج أيمن المخيني.

تبديلات الفريقين لم تغير الكثير حيث واصل صور دفاعه المستميت فيما لم تثمر فرص السيب عن أي هدف بالرغم من عديد المحاولات على مرمى نادي صور والحارس أحمد القلهاتي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليصعد صور إلى المربع الذهبي بمسابقة كأس السلطان قابوس المعظم لكرة القدم.

قاد المباراة الحكم يعقوب عبدالباقي كحكم ساحة فيما عاونه كل من رشاد الحكماني كحكم أول وناصر أمبوسعيدي حكم مساعد ثان وخالد الشقصي حكم رابع وأشهر الحكم ثلاث بطاقات صفراء للاعب أسعد هديب لاعب صور وإبراهيم الصوافي وهيثم المحرمي لنادي السيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى