الفيفا يبحث مستقبل بطولاته في قطر

 

(د ب أ)- توووفه

افتتحت اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة أعمال قمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام.

وحضر اليوم الأول العديد من الشخصيات الكروية العالمية وعلي رأسها جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والشيخ حمد بن خليفه بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة القطري، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي وعدد كبير من رؤساء الاتحادات في مختلف القارات وصل عددها إلى 66 اتحادا.

وشهد اليوم الأول من أعمال قمة الفيفا، المقامة بالدوحة، نشاطا كبيرا حيث تم عقد عدد من الندوات وورش العمل المهمة التي تتعلق بمستقبل المنافسات والبطولات وعلى رأسها بطولة كأس العالم 2022 في الدوحة.

وسمح فيفا بفتح باب تبادل المعلومات والآراء لمعرفة أبرز الملامح المطلوب تطويرها وتواجدها، وكذلك السلبيات التي ظهرت في النسخ الاخيرة للمونديال وهناك اجماع علي ضرورة تلافيها خلال مونديال قطر 2022.

وكانت هناك أيضا ورشة عمل خاصة بتقييم تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” بعد تطبيقها بشكل رسمي عن طريق الفيفا في كأس العالم الأخيرة بروسيا.

وحرص فيفا أيضا خلال ورش العمل على مناقشة التأثير الإيجابي لبطولة دوري الأمم الأوروبية على العالم بصفة عامة خاصة وأنها بطولة أطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأول مرة هذا الموسم ومعرفة مدي إمكانية الاستفادة منها وتطبيقها في قارات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى