بايرن يحافظ على الصدارة الأوروبية بتعادل مثير مع أياكس

 

(إفي) – توووفه 

استمرت الأمور كما هي عليه في المجموعة الخامسة من دوري الأبطال بعد أن أكد بايرن ميونخ الألماني أحقيته بالصدارة إثر تعادل مثير مع أياكس أمستردام الهولندي، ليتأهلا لثمن نهائي البطولة، بينما حقق بنفيكا البرتغالي فوزا يعد تحصيل حاصل بهدف دون رد على آيك أثينا اليوناني، وذلك في ختام دور المجموعات.

وعلى ملعب (يوهان كرويف أرينا) في العاصمة أمستردام، استقبلت شباك الفريق الهولندي هدف حمل توقيع المهاجم الدولي البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي (ق13).

وازدادت سخونة المباراة في الشوط الثاني بعد أن تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل بفضل الهدف الذي جاء عن طريق لاعب الوسط الصربي دوشان تاديتش (ق61).

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ماكسميليان فوبر لاعب أياكس ثم كرر نفس الأمر لكن بحق توماس مولر هذه المرة ليلعب الفريقان منقوصين.

وعاد فريق العاصمة الهولندية لهز شباك ضيفه البافاري مجددا عن طريق تاديتش الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه (82) من ركلة جزاء ليتقدم في النتيجة لأول مرة خلال المباراة.

إلا أن أبناء الجنوب الألماني استفاقوا في الدقائق الأخيرة من المباراة وسجلوا هدفين متتاليين عبر كل من ليفاندوفسكي (ق87) من علامة الجزاء والفرنسي كينجسلي كومان (ق90+1).

وجاء الرد الهولندي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع (ق90+5) عن طريق لاعبه الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو.

أما مواجهة بنفيكا وآيك أثينا بملعب (النور) فلم تشهد سوى هدفا وحيدا جاء عبر الظهير الأيسر الإسباني أليخاندرو جريمالدو (ق88).

بالتالي يحصل كل من بايرن ميونخ وأياكس على نقطة، بحيث أصبح لدى الأول 14 نقطة في الصدارة، وخلفه أياكس الذي بات في رصيده 12 نقطة يحتل بها وصافة المجموعة.

فيما رفع بنفيكا رصيده إلى سبع نقاط بعد فوز الليلة لينتقل لخوض غمار بطولة الدوري الأوروبي بعد أن أنهى المجموعة في المركز الثالث ويغادر آيك البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى