ليفانتي يتقدم بشكوى ضد برشلونة لإشراكه تشومي

 

(إفي) – توووفه 

أكد نادي ليفانتي صباح اليوم الجمعة أنه تقدم بشكوى أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم لقيام البلاوجرانا بإشراك المدافع خوان برانداريز موفيا “تشومي” بشكل مخالف في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا التي أقيمت بين الفريقين في العاشر من يناير الجاري رغم إيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وعقب تعرضه للإقصاء من البطولة نتيجة الهزيمة أمس أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في إياب ثمن نهائي البطولة، أكد ليفانتي اليوم عبر حسابه على (تويتر) أنه تقدم بشكوى، بعدما كشفت صحيفة (إل موندو) الخميس أن برشلونة أشرك في لقاء الذهاب اللاعب الموقوف “تشومي” الذي ينتمي لرديف البلاوجرانا.

ولعب تشومي مباراة الذهاب أساسيا قبل أن يتم استبداله بالفرنسي كليمو لينجليه (ق58).

وفي اليوم السابق لتلك المباراة، كانت لجنة المنافسات قد أوقفت “تشومي” بسبب تراكم البطاقات الصفراء مع فريق الرديف.

وكان رئيس نادي ليفانتي، كيكو كاتالان قد أكد عقب مباراة أمس النادي اتخذ هذا القرار اقتناعا منه بأن لديه “أساس كاف” للقيام بذلك واعتبر أن برشلونة “كان ليفعل نفس الأمر”.

وبفوز أمس، استطاع برشلونة تعويض هزيمته ذهابا 1-2 حيث أصبح إجمالي نتيجة المباراتين هو 4-2 لصالح البرسا الذي حجز آخر بطاقات التأهل لربع نهائي الكأس.

وقد يواجه البلاوجرانا، البطل الحالي لبطولة كأس الملك، العقوبة التي تنص عليها المادة رقم 76 وهي اعتبار الفريق مهزوما بنتيجة (0-3) حال ثبوت إشراك لاعب موقوف.

يذكر أنه منذ ثلاثة مواسم، تم إقصاء ريال مدريد من نفس المسابقة بعد إشراكه للاعب الروسي دينيس تشيريشيف بشكل مخالف.

وستقام قرعة ربع النهائي اليوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مسقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى