المسابقات تقسم بطولة درع الوزارة لليد ل3 مجموعات

توووفه-  خليل التميمي 

عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد ظهر أمس اجتماعا تنسيقيا مع الأندية المشاركة في مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية التاسعة.

وذلك بحضور عثمان بن الماس القاسمي أمين صندوق الاتحاد العماني لكرة اليد رئيس لجنة المسابقات وأعضاء اللجنة وممثلي بعض الأندية المشاركة في البطولة.

ترحيب 

في بداية الاجتماع رحب عثمان القاسمي بالحضور وأثنى على جهودهم الكبيرة وتعاونهم مع الاتحاد في تطوير المسابقات التي سيكون لها المردود الإيجابي على المنتخبات الوطنية.

شروط الدوري 

بعدها تحدث عن شروط وقواعد المسابقة التي يشارك فيها 10 أندية وهي نادي عمان ومسقط وأهلي سداب والسيب وصحار وصلالة وصحم والنصر والاتحاد وظفار.

وستنطلق منافساتها يوم 20 فبراير المقبل، حيث وزعت الفرق المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى: نادي عمان بطل النسخة الماضية وأهلي سداب صاحب المركز الثالث وصحم والذي وقع في المجموعة بعد سحب القرعة بينه وبين صحار.

وقع صحار في المجموعة الثانية بجوار مسقط وصيف البطولة الماضية والسيب صاحب المركز الرابع في النسخة الماضية.

أما المجموعة الثالثة فقد ضمت أندية محافظة ظفار الأربعة وهي صلالة والاتحاد والنصر وظفار.

نظام الدوري 

وسوف تلعب الفرق في المجموعات الثلاث بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل إلى المرحلة الثانية الناديان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاث.

بعد ذلك يتم توزيع الأندية المتأهلة من المرحلة الثانية على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، بالاضافة إلى بطل المجموعة الثالثة لمحافظة ظفار والذي تم السحب عليه بالقرعة حيث وقع صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة مع الفرق في المجموعة الثانية والتي تضم بطل المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى.

وسوف تلعب أيضا المرحلة الثانية بنظام الدوري يتأهل منها الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني وتلعب بنظام المقص من مباراة واحدة الفائز منها يصعد إلى المباراة النهائية والفريقان الخاسران يلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى