مدرب أستراليا يشيد بالحارس ريان

العين – توووفه

 

أشاد غراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا بتألق الحارس مات رايان عقب الفوز على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0 يوم الاثنين على ستاد خليفة بن زايد في العين، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح من أجل حسم النتيجة.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب أستراليا أربع محاولات ناجحة من أصل خمسة، في حين سجل منتخب أوزبكستان محاولتين ناجحتين فقط، وتصدى الحارس الأسترالي مات رايان لركلتين ترجيحيتين .

وقال في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم:  “كانت المباراة صعبة بشكل واضح، وأوجه التحية للمنتخب الأوزبكي، لاعبونا حافظوا على قوتهم وتركيزهم حتى آخر المباراة، يستحقون الانتصار والاستمرار في البطولة”.

“أعتقد أننا واجهنا صعوبة في اللمسة الأخيرة، الأمر يستغرق بعض الوقت لعلاج هذه المشكلة، كانت هناك بعض الأخطاء في التمرير بالإضافة إلى الصعوبات الدفاعية التي صنعها منتخب أوزبكستان”.

وعن الحارس ريان: “ماثيو رايان حارس قوي وساعدنا في التأهل من خلال التصدي لركلات الجزاء الترجيحية ولذلك هو يستحق اللعب الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز”.

“فيما يتعلق بماثيو ليكي وبمعاونة زملاءه، كان لدي قلق عندما ذهبنا إلى الوقت الإضافي أنه لن يكون جاهزاً بسبب عودته من الإصابة، لكنه قدم مستوى رائع وساعد الفريق كثيراً من الناحية الهجومية”.

وأضاف: “المنتخب الأوزبكي يمتلك أفراد مميزين جداً على المستوى الدفاعي، لقد صعبوا من مهمتنا كثيراً وأعتقد أننا تعلمنا كثيراً من هذه المباراة”.

وعن مواجهة ربع النهائي: “لدينا الوقت الكافي لنتعافى على المستوى البدني بعد هذه المواجهة القوية، نأمل بأن نكون على مستوى جيد من الجاهزية حتى يوم الجمعة المقبل”.

“أوزبكستان والأردن وفلسطين سوريا لعبوا بنفس الطريقة الدفاعية واعتمدوا على الهجمات المرتدة، هذه الطرق في كرة القدم يتعين علينا الصبر في محاولة الوصول إلى مرمى المنافس، لكن الأهم ألا نستقبل أهدافاً في شباكنا” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى