قبل اللقاء المرتقب..زاكيروني يشيد بقطر

أبوظبي- توووفه
تصوير – عمار المسافر

 

أشاد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مدرب المنتخب الإماراتي بتنظيم المنتخب القطري قبل مواجهة المنتخبين المرتقبة في نصف نهائي أمم آسيا 2019 غدا.

وقال في بداية المؤتمر الصحفي: “باسمي وباسم لاعبي المنتخب أتقدم بأحر التعازي للاعب المنتخب الأسترالي مابيل بوفاة شقيقته، وأتمنى الشفاء العاجل للاعب خليفة مبارك الذي أجرى عملية جراحية ناجحة، وأيضا أتمنى السلامة للاعب محمد أحمد الذي أصيب وسيخضع للجراحـة فيما بعـد”.

وعن منتخب قطر قال:” من وجهة نظري قوي ومنظم ولم يستقبل أي هدف وأدى مباريات رائعـة، ليس في هذه البطولة فقط ولكن في عام 2018، في صفوفه لاعبون خبرة وشباب، سنلعب المباراة بتركيز عال من أجل الوصول للمباراة النهائية”.

وأضاف:” الفريقان يعانيان من ضيق الوقت وهذا لا يمنع منتخب الإمارات من الفوز، منتخب قطر صلب جدا ومنظم تكتيكيا، ويلعب بتكتل دفاعي ويمتلك نقاط قوة هجومية ولديه لاعبون يصنعون الفارق في الأمام وهم نفس المجموعة يلعبون لفترة طويلة معا وهذا منحهم مزيدا من التجانس”.

وعن تطور المنتخب أضاف: “كانت لدينا بعض الصعوبات في دوري المجموعات وفي دور الـ16 ولكن نحن نتطور بشكل تدريجي، أعي صعوبة المباراة ولدي الثقة في تجاوز المباراة والثقة كبيرة في اللاعبين”.

وعن الانتقادات التي طالته في البداية ذكر:” أنا مدرب لا أقرأ اللغة العربية ولا أعرف شيئا عن الانتقادات، فقط تركيزي على اللاعبين والفريق الخصم، ويهمني الأداء الهجومي، الجماهير ساندتنا في كل المباريات بالأخص المباراة الأخيرة ونتمنى حضورهم لمساندة المنتخب الإماراتي”.

وتابع: “كلنا نعي أهمية المباراة وهي تحدي بالنسبة لنا كحال جميع المباريات السابقة، أعرف المسؤولية على عاتقي وقادرون على تجاوز المنتخب القطري، نتمنى استرجاع قوتنا بالرغم من الوقت القصير”.

وأكمل:”أمتلك 23 لاعبا ولدي حاليا 21 لاعبا أساسيا والكل جاهز لمواجهة قطر، كأس آسيا 2019 مختلفة عن 2011 حينما كنب مدربا لليابان، حيث لا يوجد مباريات سهلة في هذه البطولة أو منتخب صغير”.

وأردف:” شاهدنا هذه المنتخبات تقاتل أمام المنتخبات الكبيرة، آسيا تطورت مقارنة لـ 2011 بشكل كبير وملحوظ”.

وعن تعيين الحكم المكسيكي سيزار راموس قال:” لا أهتم بالتحكيم وهذه ليست مهنتي، الحكم أدار مباراتنا مع الهند وأتوقع أن يدير المواجهة باحترافية، لا يوجد شخص معصوم من الخطأ سواء حكم أو لاعب أو مدرب وأتمنى ألا تكون هناك أخطاء فادحة تؤثر في النتيجة بشكل مباشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى