المعز يزاحم مبخوت ويهدد أرقام دائي

 

(د ب أ)- توووفه 

قبل أيام قليلة ، انفرد المهاجم الإماراتي الخطير علي مبخوت بصدارة قائمة هدافي المنتخبات العربية في بطولات كأس آسيا لكرة القدم ، ولكن اللاعب فقد هذا الانفراد بالصدارة بعدما نجح المهاجم القطري الشاب المعز علي في هز شباك المنتخب الياباني اليوم الجمعة في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وسجل المعز هدفا ليقود المنتخب القطري (العنابي) إلى الفوز 3 / 1 على نظيره الياباني والتتويج باللقب القاري للمرة الأولى في التاريخ.

وسجل مبخوت هدف الفوز 1 / صفر للمنتخب الإماراتي على نظيره الأسترالي في دور الثمانية للبطولة ليرفع رصيده في النسخة المنقضية إلى أربعة أهداف وفي تاريخ مشاركاته بالبطولة الأسيوية إلى تسعة أهداف حيث سبق له أن توج هدافا للنسخة الماضية عام 2015 في أستراليا برصيد خمسة أهداف.

وانفرد مبخوت بصدارة هدافي المنتخبات العربية في البطولة بفارق هدف واحد أمام الكويتي جاسم الهويدي والعراقي يونس محمود قبل أن يلحق المعز علي بالمهاجم الإماراتي في الصدارة ويرفع رصيده إلى تسعة أهداف عندما سجل هدف فريقه الأول اليوم في شباك المنتخب الياباني ليزاحم مبخوت في صدارة هدافي العرب بالبطولات الآسيوية.

وكان المعز قد عادل ، بهدفه في مرمى الإمارات بالمربع الذهبي للبطولة ، رقما قياسيا آخر ظل صامدا لسنوات طويلة حيث تقاسم مع المهاجم الإيراني السابق علي دائي الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في نسخة واحدة برصيد ثمانية أهداف لكليهما لكنه حقق رقما قياسيا اليوم ورفع رصيده إلى تسعة أهداف في نسخة واحدة.

وكان دائي حقق الرقم القياسي السابق في نسخة 1996 التي استضافتها الإمارات أيضا ليساهم هذا في اعتلاء دائي لصدارة قائمة هدافي بطولات كأس آسيا عبر التاريخ برصيد 14 هدفا مقابل عشرة أهداف فقط للكوري الجنوبي لي دونج جوك صاحب المركز الثاني في القائمة فيما يحتل مبخوت والمعز علي والياباني ناوهيرو تاكاهارا المركز الثالث برصيد تسعة أهداف لكل منهم.

وتبدو الفرصة سانحة بقوة أمام المعز في المستقبل لتحطيم الرقم القياسي لدائي وانتزاع لقب الهداف التاريخي للبطولة لاسيما وأنه لا يزال في الثانية والعشرين من عمره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى