نادال وديوكوفيتش الأوفر حظا لنيل بطولة ميامي

(د ب أ)-توووفه

سيسعى لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال للفوز في مارس/آذار بأول لقب له ببطولة ميامي المفتوحة للأساتذة، مع الاعتذار للمصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يتصدر قائمة المشاركين التي أعلنتها اللجنة المنظمة للبطولة مساء الأربعاء.

وسيسعى اللاعب الإسباني، المصنف الثاني عالميا، لرفع لقب ميامي في المشاركة الـ14 له بالبطولة، التي ستنتقل في نسختها الجديدة من المجمع التاريخي للتنس في كايو بيزكاينو إلى ملعب هارد روك، الذي يعتاد فريق دولفينس ميامي اللعب عليه في دوري كرة القدم الأمريكية.

وخاض نادال، الذي لم يستطع المشاركة في نسخة العام الماضي، أربع نهائيات في ميامي دون أن يوفق في التتويج باللقب، ليستهدف هذه المرة الفوز بالكأس للمرة الأولى، رغم أن ديوكوفيتش يهدد مسيرته لما يمر به من حالة رائعة عقب التتويج بلقب استراليا المفتوحة، على حساب الإسباني نفسه.

وسبق لـ”نولي” التتويج بلقب ميامي ست مرات من قبل، ليعادل رقم الأمريكي آندري أجاسي، رغم أنه سقط في مباراته الأولى، بالدور الثاني من البطولة، في العام الماضي.

وسيشارك في البطولة المصنفون العشرة الأوائل عالميا، بحضور السويسري المخضرم روجيه فيدرير والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، الذي سقط العام الماضي في نصف نهائي البطولة على يد المتوج باللقب، الأمريكي جون إيسنر.

وفي منافسات السيدات، ستكون اليابانية نعومي أوساكا، المتوجة بآخر لقبين كبيرين، هي المرشحة الأولى للفوز باللقب، وستكون معها الأمريكية سلوان ستيفنز، حاملة اللقب، ومواطنتها المخضرمة، سيرينا ويليامز، المتوجة بميامي ثماني مرات من قبل.

كما ستشارك أيضا الشقيقة الكبرى لسيرينا، فينوس ويليامز، والتشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة الثانية عالميا.
وستنطلق البطولة يوم 18 مارس/آذار المقبل وستستمر حتى نهاية الشهر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى