ساوثجيت يشيد بعقلية هاري كين

 

(إفي) – توووفه

أقر جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اليوم الاثنين بأنه شعر بسعادة كبيرة بسبب ردود أفعال الجماهير في إنجلترا عقب الأداء الجيد لمنتخب “الأسود الثلاثة” في مونديال روسيا الصيف الماضي وحصوله على المركز الرابع، بينما أشاد بشخصية وإصرار مهاجم توتنهام هوتسبر، هاري كين، من أجل العودة سريعا للملاعب بعد الإصابة.

وأكد ساوثجيت أنه توقع عودة مهاجم المنتخب الإنجليزي وتوتنهام هوتسبر المصاب، هاري كين، قبل الموعد المحدد لعودته للملاعب في نهاية مارس المقبل، لأنه يعرفه جيدا ويعرف عقليته ومدى حرفيته العالية، “لذلك كنت على يقين بأنه سيفعل ما بوسعه للعودة إلى الملاعب بأسرع مما كان مقررا”.

وعن التغيرات التي طرأت على حياته بعد توليه تدريب منتخب “الأسود الثلاثة”، وتحوله إلى بطل قومي في بلاده عقب النتائج المذهلة في المونديال الأخير والتأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 28 عاما، قال المدرب الشاب (48 عاما) إن أبرز ما تغير في حياته إنه لم يعد قادرا على تناول الطعام في المطاعم أو الخروج في الأماكن العامة دون تخطيط مسبق، لأن الناس حاليا يستوقفونه في الشارع إما للتصوير معه او لمناقشته في أمور فنية تخص الخطة والتشكيل اللذين يلعب بهما.

وقال في هذا الصدد “عندما تحصل على وظيفة مدرب، تعتمد على عناصر الفريق للقيام بالأمور المطلوبة على أرض الملعب، كذلك فإن التشجيع أمر مهم للغاية، وأنا أملك طاقما تدريبيا رائعا بجواري، وأيضا مجموعة رائعة للتشجيع”.

وصرح خلال مقابلة مع موقع (عربي بوست) “أظهرنا المتعة والتحسن في الصيف الماضي، بسبب هؤلاء الأشخاص. كنت محظوظا بكوني قائدا لهم، لكن من المهم معرفة دور كل شخص في هذا الإنجاز”.

وحول دور القوات البحرية في العروض القوية التي قدمتها إنجلترا في روسيا، أوضح “في الحقيقة، من الجيد أن أعرف أن انطباع اللاعبين كان إيجابيا عن ذلك المعسكر. القصة ببساطة، تتلخص بأنني فكرت في أنه من المحفز للاعبين أن يعايشوا مجموعة من الجنود المتميزين من القوات البحرية ويشاركوهم حياتهم، ويروا الصعوبات والأهوال التي يواجهونها يوميا، ويقارنوه بما يفعلونه ويضحّون به هُم كلاعبين في ملاعب الكرة، وأظن أن النتيجة كانت إيجابية”.

أما عن ردود الأفعال في إنجلترا بعد عودة المنتخب من كأس العالم، أوضح ساوثجيت أنه وجد اهتماما ملحوظا من الجماهير التي كانت تستوقفه في الشارع للتحدث معه حول أداء المنتخب، وهو الأمر الذي أسعده كثيرا.

وأكد “عكس بدايتي مع المنتخب، بدأ الناس من مختلف طبقات المجتمع يستوقفونني في الشارع، للتحدث معي بخصوص المنتخب، وهذا يُشعرني بالإطراء عندما أدرك أننا أحدثنا فارقا فيما يخص شعور الناس تجاه الوطن”.

كما أثنى المدرب كثيرا على تطور مستوى اللاعبين الشباب مع المنتخب، وهو ما ظهر بشكل واضح سواء في المونديال الأخير، أو في بطولة دوري الأمم الأوروبية التي تأهلت فيها إنجلترا للدور نصف النهائي حيث ستواجه هولندا في شهر يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى