بعد 22عاما..عمان يحتضن درع اليد

توووفه- نادر فرج

تصوير- عمار البلوشي

فاز نادي عمان ببطولة الدوري العام لكرة اليد موسم 2018/2019، تحت مسمى دوري الدمج بعد فوزه على نادي مسقط 25/24.

الشوط الأول

تألق الجناح طاهر الحديدي وسجل أول أهداف مسقط في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، ويتبعه المحترف الجزائري طارق بهدفين متتاليين، إلى أن افتتح المحترف التونسي لنادي عمان أهدافه في الدقيقة 8.

يفتح عمان اللعب على الأطراف ويسجل الجناح الأيمن بدر الحارثي الهدف الثاني، ويتبعه الجناح الأيسر حسن الجابري بهدفين متتاليين أحدهما من نقطة الجزاء، يتقدم عمان 4/3 في الدقيقة 13.

ويستمر تكافؤ الفريقين حتى الدقيقة 20 بنتيجة 7/7، ويكشر مسقط عن أنيابه بخمسة أهداف كاملة 4 منها من رميات جزاء لتذهب النتيجة إلى فارق 5 أهداف لمسقط 12/7، ويقلص عمان إلى 12/9 عند نهاية الشوط.

الشوط الغريب

اتسم الشوط الثاني بالغرابة حيث افتتح عمان الشوط ب7 أهداف كاملة دون أن يحرك مسقط ساكناً حتى الدقيقة 8، يسجل أسعد الحسني من نقطة الجزاء لتذهب النتيجة إلى 16 عمان مقابل 13 مسقط.

يحافظ عمان على تقدمه حتى الدقيقة 23 حيث تشير النتيجة إلى 22/19 لصالح نادي عمان، وينقض مسقط بثلاثة أهداف لأسعد واحد، وهدفان لداهية الدائرة حمد الدغيشي ويتعادل الفريقان 22/22في الدقيقة 25.

ويعود عمان ويسجل هدفين ويذهب بالنتيجة إلى 24 مقابل 22 قبل نهاية المباراة ب 3 دقائق، ولم يرم مسقط بالمنديل الأبيض ويسجل هدفين لأسعد وطاهر ويتعادل قبل نهاية المباراة ب11 ثانية.

ويتألق نصر التمتمي في آخر 5 ثوان ويسجل الهدف رقم 25 وينتهي اللقاء بفوز عمان 25/24.

ومضات …

.طرعى الحفل السيد خالد بن حمد البوسعيدي، وحضر المباراة أحمد عبدالرب الشعيبي رئيس الاتحاد القطري، ومحمد الملا أمين السر العام للاتحاد القطري.

وقف الجميع دقيقة حداد قبل المباراة.

سجل أسعد الحسني 11 هدفا لمسقط 7 منها من الرميات الجزائية.نصر التمتمي الذي حسم اللقاء في آخر 5 ثوان، لم يسجل إلا هدفا يتيما في الشوط الأول.

لم يرتق الحضور الجماهير إلى النهائي.

أسندت لجنة الحكام المباراة إلى الثنائي وليد السناني وهشام الدغيشي (أول نهائي).

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin