ميناء صحار والمنطقة الحرة يدعمان مشاركة 500 طفل في ماراثون الموج 2019

مسقط- توووفه

 

شهدت النسخة الماضية من ماراثون الموج مسقط 2019 والذي نظمته عُمان للإبحار مشاركة منقطعة النظير في أعداد العدائين من مختلف الجنسيات والأعمار وصلت إلى 8064 عداء.

منهم 500 طفل قدموا للمشاركة من ولاية صحار كجزء من مبادرة “صحار أنشط” والتي تحظى بدعم كامل من ميناء صحار والمنطقة الحرة وتستمر طوال العام الجاري.

وحظي الأطفال المشاركون في الماراثون بعدد من الجلسات التدريبية أقيمت في مجمع صحار الرياضي، قبل بدء وانطلاق السباق، حيث تركزت مشاركتهم في ماراثون الأطفال بجميع فئاته كما شهد الماراثون أيضاً مشاركة عشرة فرق من موظفي ميناء صحار في الماراثون التتابعي.

وقال مارك جيلنكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة: “يُعد ماراثون الموج مسقط فرصة مثالية لزيادة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة وتشجيع المجتمع المحلي في تبني أسلوب حياة صحي وإظهار مدى شعبية مثل هذه الفعالية والأنشطة في عُمان”.

وأضاف: “الأطفال هم قادة المستقبل، ولذلك من المهم جدًا غرس حس المسؤولية حول صحتهم في سن مبكرة وتوعيتهم بأهمية اللياقة الصحية ليتمكنوا من تحقيق أهدافهم في المُستقبل.”

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار، ديفيد جراهام: “سُعدنا بالعمل مع ميناء صحار ودعم مبادراتهم من أجل زيادة عدد العدائين المشاركين من ولاية صحار، ونأمل في مشاركة المزيد من الأطفال في النسخة القادمة وأن تكون مشاركتهم حافزاً ومشجعا للآخرين”.

وتابع: “شهدت السلطنة في السنوات الماضية نموا متصاعداً في الجانب الرياضي ومشاركة واسعة من المجتمع المحلي ونتقدم بجزيل الشكر لكل من وزارة الشؤون الرياضية والاتحادات الرياضية بالإضافة إلى القطاع الخاص نظير تعاونهم الدائم في إنجاح فعاليات الماراثون”.

وأكمل:”كما أود التقدم بالشكر لسعادة المهندس يونس السيابي والاتحاد العُماني لألعاب القوى لدعمهم المتواصل لفعالية الماراثون وتشجيعهم للشباب العُماني على ممارسة الرياضة ونتطلع لمواصلة هذا الدعم ومشاركة عدد أكبر من العدائين في العام القادم”.

مبادرة “صحار أنشط”

يأتي إطلاق مبادرة “صحار أنشط” لتشجيع الأطفال والبالغين بالإضافة إلى باقي أفراد المجتمع المحلي لتبني أسلوب حياة صحي من خلال تطبيق عدة أنشطة وبرامج تندرج تحت المبادرة، والتي حظيت باهتمام وتعاون مختلف المؤسسات والشركات من أجل توفير البنية التحتية المناسبة والملائمة لتدريب وإطلاق البرنامج.

حيث تم اعتماد وتعيين مسارات مخصصة للجري والتي تمتد لمسافة 5 كم و10 كم في صحار للاستخدام طوال العام.

الجدير بالذكر أن تنظيم ماراثون الموج مسقط يأتي ضمن روزنامة البرنامج المنبثقة من البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي “تنفيذ” والذي يهدف إلى الترويج للسلطنة كوجهة عالمية للسياحة الرياضية والذي يحظى بالدعم الكامل من وزارة السياحة ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

وسيعود ماراثون الموج مسقط مجدداً في النسخة القادمة من العام 2020م بطموحات وتطلعات أكبر حيث يدعو منظمو الحدث كل من لديه الرغبة في الانضمام وخوض السباقات والتحدّي التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني: www.muscatmarathon.om

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى