الدوري الأوروبي: بنفيكا يتأهل.. وليفركوزن يودع

 

(إفي) – توووفه

تأهل بنفيكا إلى الدور 16 بالدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه بمجموع لقائي الذهاب والإياب على جالطا سراي التركي (2-1).

وتعادل بنفيكا الخميس في لقاء الإياب بالدور 32 على ملعبه سلبيا ولكنه صعد إلى الدور الـ16 بفضل فوزه قبل أسبوع ذهابا (2-1) على الفريق التركي.

وفي مفاجأة غير متوقعة، خطف كراسنودار الروسي تعادلا بطعم الفوز من عقر دار مضيفه باير ليفركوزن الألماني الخميس في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليتأهل لثمن النهائي.

وانتظر الضيف الروسي حتى (ق84) كي يصعق مضيفه بهدف قاتل حمل توقيع لاعبه ماجوميد شابي سليمانوف، وضغط ليفركوزن بكل قوته من أجل تعديل النتيجة ونجح في إدراك التعادل بهدف لاعبه تشارلز أرانجيز (ق87).

لكن التعادل يصب في مصلحة الفريق الروسي، حيث تعادل الفريقان ذهابا بلا أهداف على أرض الأول، لتذهب بطاقة التأهل إلى كراسنودار.

من جهته، تأهل دينامو كييف الأوكراني إلى الدور 16 بفوزه بمجموع لقائي الذهاب والإياب على أوليمبياكوس اليوناني (3-2).

وبعد التعادل 2-2 في ذهاب الدور 32 خارج الديار، صعد دينامو كييف إلى الدور الـ16 بفضل فوزه الخميس بهدف على أوليمبياكوس.

ويدين دينامو بهدف الفوز للاعب فران سول في الدقيقة 32.

كما تأهل فريق رين الفرنسي لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه الخميس على مضيفه ريال بيتيس الإسباني بثلاثة أهداف لواحد في إياب دور الـ32 بالبطولة.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة (3-3).

وعلى ملعب (بينتو فيامارين)، سجل للضيوف كل من المدافع الجزائري رامي بن سبعيني (ق22) ولاعب الوسط الفرنسي ذو الأصول التونسية حاتم بن عرفة (ق30) ومباي نيانج (ق90+4).

وبهذه النتيجة، نجح رين في بلوغ ثمن النهائي بعد الفوز في اللقاءين بنتيجة (6-4).

وفي مواجهة أخرى، أمطر سلافيا براج التشيكي شباك مضيفه جينك البلجيكي الخميس في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي ليحسم عن جدارة تأهله لدور الـ16.

كان صاحب الأرض هو المبادر بالتسجيل عن طريق لاعبه لياندرو تروسار (ق10)، إلا أن رد الضيف التشيكي جاء قاسيا بأربعة أهداف حملت توقيع كل من فلاديمير كوفال (ق23)، وإبراهيم تراوري (ق53)، وميلان سكودا (ق64)، وسكودا (ق68).

بالتالي يتأهل سلافيا براج إلى ثمن نهائي اليوروبا ليج بإجمالي 4-1 حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى