تبقت خطوة واحدة على “باراجواي” .. الشواطئ العماني يهزم البحرين

توووفه – وليـد العبـري
تصوير – صالح الشملان

 

تأهل المنتخب الوطني العماني لكرة القدم الشاطئية لنصف نهائي أمم آسيـا “تايلاند2019” بعد تغلبه على شقيقه البحريني بخمسة أهداف مقابل ثلاثـة في ربع نهائي البطولة على ملعب بالي هاي في مدينة بتايا.

دخل الأحمر العماني هذه المواجهة بتشكيلة مكونة من الحارس أمجد عبدالله الحمداني، وتواجد اللاعبين الأربعة عبدالله الصوطي ويحيى العريمي ومشعل العريمي وخالد العريمي.

بدأ الشوط الأول سريعا من الجانبين وباغت محمد درويش منتخب عمان بهدف مبكر، ولكن الأحمر تمكن من التعديل عن طريق خالد العريمي، وأضاف زميله مشعل العريمي مباشرة الهدف الثاني، البحرين لم تستسلم ووصلت لمرمى الأحمر وهذه المرة عن طريق راشد جمال، سامي البلوشي وبطريقة رائعة سجل الثالث لمنتخب عمان لتنتهي الحصة الأولى 3-2 للأحمر.

 

في الشوط الثاني بحثت البحرين عن التعديل قبل تفاقم الأزمة وضغط منذ البداية على مرمى المنتخب العماني، وبسبب هذا الضغط سجل يحيى العريمي بالخطأ هدف التعديل لصالح البحرين، حاول المنتخب العماني التسجيل وأضاع نوح الزدجالي وسامي البلوشي العديد من الفرصة السهلة لينتهي الشوط الثاني 3-3.

تعامل مدرب المنتخب العماني طالب هلال مع الشوط الثالث بتركيز أكثر، وطالب اللاعبين بمزيد من الضغط على مرمى البحرين، وتمكن من تسجيل الهدف الرابع عن طريق خالد العريمي ليضع شقيقه البحريني تحت الضغط، في قادم الدقائق أجهز يحيى العريمي على البحرين بهدف خامس ليتأهل الأحمر بجدارة واستحقاق للمربع الذهبي.

وسيلتقي الأحمر العماني في المربع الذهبي الإمارات وصيف حامل اللقب بعد فوزه الكبير على ماليزيا 8-1 يوم الخميس ضمن ربع نهائي البطولة، وسجل محمد عبدالله (3) وهيثم محمد (9 و34) وكمال علي (10) وعلي محمد (24) ووليد محمد (28 و36) وحميد حمال (35) أهداف الإمارات، في حين أحرز محمد هاسرول علي (21) هدف ماليزيا الوحيد.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاث الأولى في البطولة الآسيوية لنهائيات كأس العالم والتي ستقام في باراجواي شهر نوفمبر القادم .

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin