انطلاق بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية

توووفه- خليل التميمي

تنطلق صباح غد منافسات بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019)، والتي تستضيفها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة.

بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة خلال الفترة من 20-24 من مارس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

النتائج الإيجابية

ويتطلع كافة اللاعبين المشاركين من مختلف الدول لتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات والظفر بنقاط الفوز، من أجل الانتقال إلى المراحل المتقدمة للبطولة والسيطرة على المراكز الأولى.

حيث من المتوقع أن تشهد المنافسات إثارة كبيرة، وستنطلق المباريات لفترة واحدة متواصلة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وتستمر لغاية العاشرة مساء، بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

 

لاعبو السلطنة جاهزون

سيدخل لاعبو السلطنة أسعد الرئيسي وهيثم المنذري ومهند البلوشي والجلندى الخروصي ضمن المنافسين على جوائز البطولة والبالغ قيمتها 65 ألف دولار أمريكي.

حيث أنهى اللاعبون المحليون استعداداتهم للدخول في أجواء هذه البطولة، بعد سلسلة من الحصص التدريبية والمعسكرات المستمرة في الفترة الماضية بقيادة المدرب محمد أمين عتوم مدرب منتخباتنا الوطنية.

ويمتلك لاعبو السلطنة خبرات جيدة في البطولات الدولية، حيث سبق لأسعد الرئيسي أن لعب في مونديال العالم لكرة الطاولة بألمانيا عام 2016.

واكتسب من تلك المشاركة خبرة جيدة ومناسبة مما أهله أن يكون أحد نجوم السلطنة في لعبة كرة الطاولة إلى جانب أن نجمي المنتخب العماني هيثم المنذري والجلندى الخروصي، قد حققا المركز الثالث والميدالية البرونزية في فئة زوجي الشباب تحت 21 سنة بالبطولة العربية التي استضافتها السلطنة في أغسطس 2017.

إثر تفوقهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على منتخب جيبوتي 3/1، أما النجم مهند البلوشي فيعد من أبرز اللاعبين المحليين وساهم مع ناديه صحم في الفوز بالعديد من البطولات على المستوى المحلي، ويعد من الأسماء الواعدة في المنتخب الوطني.

ترتيبات مثالية

أعرب المصري محمد دولتلي مدير البطولة عن سعادته الكبيرة بتواجده بالسطنة مبديا إعجابه الكبير بالتجهيزات المثالية التي أقيمت لتهيئة الصالة على أعلى المستويات والاشتراطات اللازمة.

مضيفا أن الصالة تم تجهيزها بشكل جيد عبر تواجد 9 طاولات إلى جانب الطاولات الأخرى للتدريب، وهذه التجهيزات تمت على أعلى مستوى وباحترافية عالية.

وذكر مدير البطولة أن السلطنة استفادت جيدا بالاستضافات التي أقيمت في السنوات القليلة الماضية، مما عزز الجوانب الإيجابية للظهور بشكل مميز.

وكذلك حظيت السلطنة بثقة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في استضافة ثالث أكبر البطولات العالمية للاتحاد، وأشار دولتلي إلى أن هذه البطولة تتطلب معايير أكبر من البطولات السابقة التي استضافتها السلطنة من حيث عدد اللاعبين والدول المشاركة وتجهيزات الصالة الخاصة بالمنافسات.

وأكد ثقته في إمكانية السلطنة تحقيق النجاح المنشود عبر هذه الاستضافة الهامة، لافتا إلى أن مثل هذه البطولات الدولية تبرز العديد من الإيجابيات، لاسيما إعداد الكفاءات الوطنية لتنظيم أحداث عالمية كبيرة.

واستفادة العناصر البشرية كاللاعبين والحكام عبر الاحتكاك المباشر مع اللاعبين الدوليين ذوي الخبرة العالية.

الجوانب الفنية

وحول توقعاته للجوانب الفنية للبطولة والتنافس ما بين اللاعبين، قال دولتلي:” أتوقع أن المنافسة ستكون مثيرة وحامية، خصوصا أن أغلب الدول المشاركة بلاعبين مصنفين عالميين ولديهم خبرة واسعة، منهم من اليابان ورومانيا والصين تايبيه والسويد والهند وأمريكا وفرنسا”.

تنسيق مستمر

قال سجاد اللواتيا مدير المنافسات بالبطولة إن اللجنة العمانية لكرة الطاولة قد أنهت كافة التحضيرات المتعلقة قبل وقت كاف من انطلاق المنافسات.

مضيفا أن التنسيق من أجل إقامة هذه البطولة قد تم قبل عدة أشهر، وأن هذه الترتيبات تم العمل بها أيضا قبل فترة مناسبة، وتم عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات والتحضيرات،.

بطولة سانحة

وأشار اللواتيا الى أن البطولة تعد فرصة حقيقية لإبراز التفوق الرياضي المحلي وتطوير الإمكانيات والكفاءات، إلى جانب التأكيد للاتحادات الدولية بأن السلطنة قادرة على استضافة أكبر البطولات العالمية.

وشكر اللواتيا وزارة الشؤون الرياضية على دعمها المتواصل للجنة لافتا إلى أن ذلك الدعم قد مكن اللجنة من القيام بدورها المنشود عبر انتشار اللعبة وزيادة عدد ممارسيها في جميع الأندية بمختلف محافظات السلطنة.

إلى جانب تواجد المدربين في الأندية مما ساهم في رفع المستويات الفنية ووجود جيل واعد من اللاعبين الناشئين البارزين بالسلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى