(دولي الطاولة) يشيد بعرض السلطنة لتنظيم بطولة العالم للروّاد 2022 

كتب- فاضل المزروعي

أكد سعادة توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الذي يتواجد في السلطنة لحضور منافسات بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية التي تستضيفها السلطنة وتختتم غدا، أن عرض السلطنة لتنظيم بطولة العالم للروّاد 2022 جيد جدا.

حيث قال:” تتمتع السلطنة بمقومات عالية، خصوصا وأننا زرنا مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي يمكن أن يستضيف أحداثا كبيرة لرقيه وتوافر الإمكانيات المساعدة لنجاح التنظيم من فنادق”.

وأردف:” إلى جانب الجو العام الذي تتميز به السلطنة وحماس المسؤولين عن الرياضة بالسلطنة، تأكد ذلك خلال لقائي بمعالي وزير الشؤون الرياضية صباح اليوم الذي أكد دعم الحكومة لتنظيم مثل هذه الفعاليات”.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده فايكرت اليوم بفندق جراند ملينيوم، بحضور خليل المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي، وعبدالله بامخالف رئيس اللجنة العمانية لتنس الطاولة.

حيث أوضح بامخالف في بداية اللقاء أن اللجنة العمانية ماضية في نشر اللعبة بالسلطنة، مستفيدة من دعم الوزارة والقطاع الخاص.

وكذلك دعم الاتحاد الدولي، وتنظيم البطولات القارية، والدولية دليل على نجاح برنامج اللجنة.

كما وجه بامخالف شكره للقطاع الخاص على دعمه لإنجاح البطولة الدولية سيامستر تحدي بلس، وجميع الهيئات التي سهامت في تنظيم الحدث.

وتمنى في ختام حديثه أن تكون السلطنة محط أنظار العالم باستضافتها لأبرز الأحداث الدولية للعبة.

تطور كبير

وفي خضم حديثه بالمؤتمر الصحفي قال فايكرت:”يسعدنى أن أرى التطور الواضح في السلطنة، ليس على مستوى اللعبة فحسب، بل من جميع الجوانب وهذا ما لمسه المشاركون في بطولة التحدي، الذين عبروا عن رضاهم بالتنظيم والأجواء العامة وكرم الضيافة”.

وتابع:”هذا يدل على حرص السلطنة على إنجاح مثل هذه الفعاليات، وذلك يدعمها لتنظيم بطولات قادمة، كما نظمت خلال السنوات الماضية بطولات دولية وإقليمية على مستوى البراعم والناشئين والشباب”.

دعم المبادرات

وعن دعم الاتحاد الدولي للسلطنة والاتحادات الأعضاء التي تحتاج للدعم قال: “إن الدعم متواصل، والاتحاد الدولي ماض في تطوير اللعبة، حيث لا يعتمد فقط على الدول الكبيرة لتنظيم البطولات، لكنه يدعم المبادرات أيضا”.

وأضاف:” فكلما كانت هناك مبادرات بدأ الدعم، حيث سبق لنا أن وفرنا الكثير من المساعدات، من أدوات ومدريين ولدينا منتديات وأكاديميات، وأنا لمست الجهود الكبيرة من اللجنة العمانية لتنس الطاولة وسندعم هذه الجهود”.

وأكمل:” السلطنة من ضمن ثلاث دول تقدمت لاستضافة بطولة العالم للروّاد 2022، وحظوظها كبيرة، وهذه البطولة كبيرة جدا، حيث يشارك فيها أكثر من 4000 متسابق إلى جانب وجود فنيين مرافقين”.

واختتم:” هذا الكم من المشاركين سيساهم في تحريك اقتصاد البلاد،  حيث سينفقون الأموال أثناء تواجدهم، إلى جانب نقلهم فكرة جيدة عما شاهدوه في البلاد من مقومات، وهذه من أعظم مكاسب التنظيم”.

جهود كبيرة

وأبدى القطري خليل المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، سعادته بالتطور الذي تشهده اللعبة بالسلطنة والجهود المبذولة من قبل اللجنة ووزارة الشؤون الرياضية.

حيث تحدث في المؤتمر قائلا: “كوني خليجي وعربي أحرص كثيرا على تطوير اللعبة ونشرها في المنطقة، ونحن فخورون بالتجربة العمانية التي حظيت باستضافة أحداث عالمية، ونأمل أن تستضيف المزيد”.

وأضاف:” كما نفخر بالنتائج التي حققها اللاعبون العرب الذين أصبحوا محل اهتمام عدد من الأندية العالمية”.

وأتم:”إسناد مهمات التنظيم لا يأتي بالمجاملة، بل من خلال تقييم الاتحاد الدولي للمعطيات والمقومات، والعمل الذي تقوم به الاتحادات واللجان في الدول والتي تخدم نهج وسياسة الاتحاد الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى