فيديو وصور: السويق يؤكد صحوته بثنائية مسقط

توووفه ـ سالم الغافري

تصوير – عمار المسافر

واصل السويق مسلسل نتائجه الإيجابية في دوري عمانتل بعد أن حقق فوزا مهما ومستحقا على حساب مستضيفه مسقط بهدفين لواحد.

ضمن ختام مباريات الجولة الثامنة عشر، في اللقاء الذي دارت أحداثه على استاد السيب الرياضي في مسقط.

ورفع السويق حامل اللقب رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع، مناصفة مع صحار وصحم على التوالي، فيما واصل مسقط تراجعه السلبي خلال الدور الثاني، حيث لم يفلح في تحقيق أكثر من ثلاث نقاط خلال المواجهات الخمس الأخيرة.

مسقط والسويق – دوري عمانتل 2018-2019

أفضلية سلبية

لم يحسن السويق ترجمة أفضليته الصريحة على مجريات الشوط الأول إلى أهداف، كانت أخطر الفرص مع الدقيقة الأولى عن طريق لاعبه إدريس السعدي لكن تسديدته الزاحفة من داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافع مسقط وهي في طريقها إلى خط المرمى.

محاولات لاعبي المدرب هيثم العلوي لم تتوقف، فيما كان خيار التسديد البعيد حاضرا أيضا خلال مجريات الشوط، لكن يقظة مازن الكاسبي حارس مسقط العائد مجددا إلى صفوف المنتخب الأول حالت دون افتتاح نتيجة اللقاء.

في المقابل حاول لاعبو مدرب مسقط إبراهيم صومار، الاعتماد على اللعب الطويل والمباشر خلف مدافعي السويق، لكن التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي السويق أفشل كل محاولات التقدم لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

مسقط والسويق – دوري عمانتل 2018-2019

ثنائية مستحقة

بدأ السويق الشوط الثاني بنفس أسلوب الشوط الأول، وهو محاولة افتتاح التسجيل، المحاولة الأولى جاءت عن طريق تسديدة خليل العلوي مع الدقيقة الخامسة والخمسين، وجدت مازن الكاسبي في المكان المناسب.

حاول بعدها مهاجم مسقط مصطفى كوياك التوغل إلى مرمى السويق، لكن تدخل مدافع السويق في اللحظات الأخيرة أفسد محاولة المحترف الغيني.

مسقط والسويق – دوري عمانتل 2018-2019

عاد بعدها نفس اللاعب بدقيقة وأهدر انفرادا صريحا بمرمى عمار الرشيدي حارس السويق، لكن تسديدته مرت زاحفة على يمين المرمى الأصفر.

محاولات كوياك رد عليها السويق سريعا، لكن لاعبه خليل العلوي لم يحسن استغلال الكرة العرضية من الجهة اليمنى، حيث سددها فوق المرمى.

مسقط والسويق – دوري عمانتل 2018-2019

وكانت تسديدة لاعب السويق خليل العلوي مع الدقيقة الثالثة والسبعين، والتي أبعدها الكاسبي ببراعة بمثابة إنذار أخير لما هو قادم، حيث نجح المهاجم البديل محسن الغساني بعدها مباشرة في استغلال كرة عرضية من الجهة اليمنى اصطدمت بالكاسبي وهي في طريقها إلى الشباك الحمراء.

وبعد دقيقة، ينجح السويق في زيارة مرمى مسقط للمرة الثانية عن طريق يوسف الغافري، بعد تمريرة بينية رائعة من خليل العلوي.

وتمكن لاعب مسقط محمود المخيني مع الدقيقة الرابعة والثمانين من تقليص نتيجة اللقاء، بعد ترجمته لكرة عرضية أيضا بطريقة رائعة.

لكن ذلك لم يمنع السويق من الظفر بالنقاط الثلاث مع صافرة نهاية حكم اللقاء مازن المشيخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى