تعليمية مسقط بطلا للأيام الأولمبية

توووفه- خليل التميمي
تصوير- محمد الجساسي

حققت تعليمية محافظة مسقط لقب بطولة الأيام الأولمبية المدرسية لفئة الذكور، ونالت كأس الأيام على المستوى العام، فيما حلت شمال الباطنة في المركز الثاني ، وخطفت المدارس الخاصة المركز الثالث.

وذلك في البطولة التي نظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع شركة سابكو للرياضة، واختتمت تحت رعاية السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة مؤسسة سابكو.

وبحضور الدكتور سالم البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام مستشار وزير التربية والتعليم، وأحمد بن درويش البلوشي أمين السر العام للاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

وشارك في البطولة 11 محافظة تعليمية إلى جانب المديرية العامة للمدارس الخاصة، بدعم من سباير زون ومجموعة سابكو والطيران القطري وشملت 6 رياضات وهي الريشة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية والسباحة وألعاب القوى والشطرنج والإبحار الشراعي، وذلك على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الترتيب العام

وبعد ختام المنافسات قام راعي الحفل بتتويج الفائزين في مختلف المسابقات ففي الترتيب العام للأيام الأولمبية المدرسية توجت تعليمية محافظة مسقط بالمركز الأول في المستوى العام لحصولها على 8 ميداليات ذهبية و4 فضيات 5 من الميداليات البرونزية.

وحلت تعليمية شمال الباطنة في المركز الثاني لحصولها على 7 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و3 برونزية، وفي المركز الثالث المدارس الخاصة لحصولها على 3 ميداليات ذهبية و5 فضيات وبرونزيتين.

الريشة الطائرة

وفي منافسات الريشة الطائرة حققت شمال الباطنة المركز الأول، وجاءت المدارس الخاصة في المركز الثاني، وتعليمية محافظة ظفار في المركز الثالث.

السباحة

وفي منافسات السباحة توجت تعليمية محافظة مسقط بالمركز الأول لحصولها على 90 نقطة، وحققت المدارس الخاصة المركز الثاني لحصولها على 73 نقطة، ونالت تعليمية شمال الباطنة المركز الثالث لحصولها على 44 نقطة.

أما النتائج الفردية فجاءت على النحو التالي: في منافسات 50م حرة حقق جولس اندري من تعليمية شمال الباطنة المركز الأول، وحل أوسكار من المدارس الخاصة في المركز الثاني وعبدالملك اليحيائي من محافظة مسقط في المركز الثالث.

وفي منافسات 50م صدر، حقق أدم الريسي من محافظة مسقط المركز الأول، وحل ادينا بوز من المدارس الخاصة في المركز الثاني ومحمد حسن من شمال الباطنة في المركز الثالث.

وفي منافسات 50م ظهر حقق أسامة طارق من المدارس الخاصة المركز الأول، وحسان الهنائي من محافظة مسقط المركز الثاني، والحسن المنذري من محافظة الداخلية المركز الثالث.

وفي منافسات 50م فراشة، حقق اديتا بوز من المدارس الخاصة المركز الأول، وإياد السيابي من مسقط المركز الثاني، وفي المركز الثالث محمد الهاشمي من محافظة مسقط.

وفي منافسات 100م ظهر، حقق ناصر الكندي من محافظة مسقط المركز الأول، وأسامة طارق من المدارس الخاصة المركز الثاني، وغسان الهنائي من محافظة مسقط المركز الثالث.

وفي منافسات 100م حرة نال جولس اندري من شمال الباطنة المركز الأول، وآدم الرئيسي من محافظة مسقط المركز الثاني، وعبدالعزيز السعيدي من المدارس الخاصة المركز الثالث.

وفي منافسات 200م فردي متنوع حقق ناصر الكندي من محافظة مسقط المركز الأول، وحل أوسكار من المدارس الخاصة في المركز الثاني، ومحمد حسن من محافظة شمال الباطنة في المركز الثالث.

الطائرة الشاطئية

وفي منافسات الطائرة الشاطئية حقق فريق تعليمية شمال الباطنة المركز الأول، ونالت تعليمية شمال الشرقية المركز الثاني، وخطفت تعليمية محافظة مسقط المركز الثالث.

الإبحار الشراعي

وفي منافسات الإبحار الشراعي حققت تعليمية محافظة مسقط المركز الأول، وحلت تعليمية محافظة جنوب الباطنة في المركز الثاني، وخطفت تعليمية جنوب الشرقية المركز الثالث.

الشطرنج

وفي الشطرنج توجت محافظة مسقط بالمركز الأول، وحلت محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني ومحافظة الداخلية في المركز الثالث، وفي النتائج الفردية للفئات العمرية، في فئة 2011/2012، توج عمار الحاتمي من شمال الباطنة في المركز الأول وفي المركز الثاني محمد شهريار من المدارس الخاصة، وفي المركز الثالث محمد سالم من محافظة ظفار.

وفي فئة 2009/2010 توج عبدالله القديمي من محافظة مسقط بالمركز الأول وحل ملهم الصالحي من شمال الباطنة في المركز الثاني، ومحمد المحروقي من محافظة الظاهرة في المركز الثالث.

وفي فئة 2007/2008 حقق أحمد الرحبي من محافظة مسقط المركز الاول، ووسام المقبالي من شمال الباطنة في المركز الثاني، وتركي الراشدي من الداخلية في المركز الثالث.

وفي فئة 2005/2006 حقق عبدالرحمن الزدجالي من مسقط المركز الأول ، وحمود البوسعيدي من الداخلية المركز الثاني وصهيب الربيعي من الظاهرة المركز الثالث.

ألعاب القوى

في مسابقة ألعاب القوى، توجت محافظة شمال الباطنة بالمركز الأول على مستوى المناطق التعليمية المشاركة في الأيام الأولمبية برصيد 57 نقطة.

فقد حصلت على 9 نقاط في مسابقة 100م و7 نقاط في مسابقة 400م و 5 نقاط في مسابقة 800م و6 نقاط في التتابع و9 نقاط في الوثب الطويل و7 نقاط في الوثب العالي و9 نقاط في دفع الجلة و5 نقاط في رمي الرمح.

وجاءت محافظة الداخلية في المركز الثاني برصيد 52 نقطة فقد حصلت 7 نقاط في مسابقة100م و 9 نقاط في مسابقة 400م و 7 نقاط في مسابقة 800م و9 نقاط في التتابع و 7 نقاط في الوثب الطويل ونقطتين في الوثب العالي و5 نقاط في دفع الجلة و6 نقاط في رمي الرمح.

وجاء في المركز الثالث من الترتيب العام محافظة مسقط برصيد 47 نقطة، فقد حصلت على 5 نقاط في مسابقة 100م و6 نقاط في مسابقة 400م و4 نقاط في مسابقة 800م و 7 نقاط في التتابع و 4 نقاط في الوثب الطويل و 9 نقاط في الوثب العالي و 3 نقاط في دفع الجلة و9 نقاط في رمي الرمح.

وفي مسابقة 100م لألعاب القوى حصل اللاعب يوسف بن عبيد الزعابي على المركز الأول من محافظة شمال الباطنة، وجاء في المركز الثاني الطالب لؤي بن إبراهيم المحاربي من محافظة الداخلية، وحصل على المركز الثالث الطالب بولو جوزيف من المدارس الخاصة.

كما جاءت نتائج مسابقة 400 متر عدو على النحو التالي: فاز بالمركز الأول الطالب الملهم بن سعيد الشكيلي من محافظة الداخلية، وجاء في المركز الثاني الطالب خلفان بن عبدلله الكندي من شمال الباطنة، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب الطالب أحمد بن فارس الزدجالي من محافظة مسقط.

وفي مسابقة 800 متر عدو جاءت نتائج المتسابقين على النحو التالي: المركز الأول كان للطالب اليقظان بن عمار الهنائي من محافظة جنوب الباطنة وفي المركز الثاني جاء الطالب صابر بن عادل صبري من محافظة الداخلية وفي المركز الثالث محمد بن ياسر بن محمد من محافظة الظاهرة.

وفي مسابقة الوثب الطويل كان المركز الأول من نصيب شمال الباطنة والطالب مازن بن سعيد المعمري، وثانيا جاء الطالب أحمد بن خميس المعني من محافظة الداخلية وثالثا الطالب حمدان بن يعقوب اليعقوبي من محافظة الظاهرة.

وبالنسبة لمسابقة الوثب العالي جاءت نتائجها على النحو التالي، حصل على المركز الأول آسر بن عبدلله السناني من محافظة مسقط وجاء في المركز الثاني الطالب إبراهيم بن علي البلوشي من شمال الباطنة وفي المركز الثالث الطالب حسين بن علي المعولي من محافظة جنوب الباطنة.

وفي دفع الجلة حصل على المركز الأول الطالب عمار بن سليمان المقبالي من محافظة شمال الباطنة ويليه صاحب المركز الثاني الطالب محمد بن بدر الناصري من محافظة الظاهر وفي المركز الثالث الطالب إلياس بن يوسف الجهضمي من محافظة شمال الشرقية.

وفي مسابقة رمي الرمح حل في المركز الأول حارث بن سويعد الرحبي من محافظة مسقط،أما صاحب المركز الثاني الطالب حسام بن عبدلله الحاتمي من محافظة جنوب الباطنة، وحل في المركز الثالث الطالب محمد بن يحيى الصقري من محافظة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى