ماتا: أفضلية برشلونة تصب في صالحنا

(إفي)-توووفه

قال خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد إن ترشيح برشلونة للفوز بمواجهة الدور ربع النهائي الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تصب في صالح “الشياطين الحمر”.

وقال اللاعب صاحب الـ30 عاما في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية (إفي): “نعتقد أننا يمكننا التأهل وسنخوض المواجهة بهذا الاعتقاد، صحيح أيضا أن خارج غرف الملابس وفي الصحافة هناك إحساس بأن الأفضلية لبرشلونة للفوز في المواجهة الاقصائية وللفوز بالتشامبيونز. هذا الإحساس إيجابي لنا، وداخل غرف الملابس نعتقد بأننا لو فعلنا الأمور على ما يرام، فستكون أمامنا فرصا للعبور”.

وعن الطريقة التي سيخوض بها فريقه المباراة، قال “نحن فريق يستطيع أن يتأقلم على كل المراحل وطرق اللعب المختلفة. يستطيع الفريق الدفاع جيدا وبشكل متكامل حين يكون الخصم معه الكرة، ويمتلك حينها السرعة لتنفيذ الهجمة المرتدة

ولديه اللاعبين القادرين على الربط والسيطرة على الكرة واللعب في ملعب منافس”.

وأضاف “لدينا رغبة كبيرة في الفوز ومزيج من الخبرة والشباب وسنخوض المباراة برغبة كبيرة وبالفخر بارتداء قميص مانشستر يونايتد، الفريق الذي لا يستسلم أبدا”.

وتابع ماتا، الذي تأهل في صفوف ريال مدريد قبل الانتقال لفالنسيا ثم تشيلسي في 2011 ومنه إلى مانشستر في 2014 “حينما ستكون لدينا الكرة سنسعى لأن نعبر عن أنفسنا وسنسعى لأن نلعب كلما نستطيع، نعرف أن طريقة برشلونة في اللعب تعتمد على الاستحواذ، ولكننا سنحاول انتزاع الكرة لكي لا يشعرون بالراحة، المهم هو الخروج بنتيجة جيدة من أجل الذهاب إلى برشلونة بآمال في التأهل”.

وأشار اللاعب إلى أن لديه ذكرى جيدة في دوري الأبطال حين كان يلعب مع تشيلسي وأقصى الفريق الكتالوني في طريقه للتتويج باللقب في 2012.

وقال “لدي ذكرى جيدة في آخر مواجهة إقصائية أوروبية لعبتها ضد برشلونة. كنت في تشيلسي وفزنا باللقب في النهائي. صحيح أنه ستكون هناك لحظات سنعاني فيها بالدور الاقصائي لأن برشلونة سيضغط ولكن يجب أيضا أن نعاني لكي نفوز، الفرق الجيدة تعاني، تتكيف على ذلك وتتخطى الامر في نهاية المطاف”.

وعما إذا كان هناك تشابه بين المباراة القادمة ومواجهة برشلونة مع “البلوز” في 2012، قال “هناك بعض التشابه. حدث لنا آنذاك تغيير للمدرب، كما هو الحال حاليا، وكان برشلونة مرشحا للقب ذلك الموسم أيضا، كما هو الآن، صحيح أننا لعبنا أولا على أرضنا وبعدها ذهبنا إلى كامب نو، ولكن كل مواجهة إقصائية هي عالم مختلف، رغم وجود تشابهات في الظروف التي تحيط بالمباراة”.

وأضاف: “كانت تلك المباراة غير متوقعة، ولكننا كنا نثق في قدرتنا على الفوز، ولكني اتذكر أن المواجهة الاخرى كانت بين ريال مدريد وبايرن ميونخ وكانت الترشيحات تتوقع وصول الريال وبرشلونة للنهائي ولكن ما حدث أن وصل تشيلسي وبايرن للنهائي، في كرة القدم لا يمكن توقع ما سيحدث، سأكون سعيدا لو كانت النتيجة مماثلة لتلك المرة”.

وعن الفارق بين مانشستر يونايتد وبرشلونة حاليا، قال “هم لديهم لاعبين أصحاب خبرة، يلعبون سويا منذ فترة ولديهم طريقة واضحة للعب، أسلوب استغرق منهم سنوات وحققوا من خلاله نجاجات وبالتالي لن يغيروه، في السنوات الاخيرة تم لدينا تغييرات في المدربين أصحاب أساليب مختلفة واعتقد أن هذا الوضع مختلف في الناديين، نحن أيضا لدينا فريق به لاعبين كبار وقادرين على الفوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى