فيديو وصور: كأس جلالته “صوراوية”

توووفه- عمر الصالحي

في لقاء جميل امتدت إثارته حتى الأشواط الإضافية التي حسمت لقب كأس جلالة السلطان المعظم أخيراً، قلب صور تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على فنجاء ليحرز لقبه الرابع باسم كأس جلالة السلطان المعظم.

وبالعودة للقاء انتهج فنجاء الرسم الفني 4-1-4-1، بتواجد محمود الحسني في قلب الملعب أمام الرباعي الدفاعي ونصيب الغيلاني كرأس حربة، فيما اعتمد صور الرسم التكتيكي 4-3-3، بتواجد حمد توريه والمعتصم المخيني وهشام الشعيبي في عمق الوسط وسامبا تونكار وسعود الفارسي وأحمد السيابي في الخط الهجومي.

حذر البدايات

مرت الدقائق ال20 الأولى بين حذر وتحفظ، من الفريقين، كعادة اللقاءات النهائية التي تأخذ هذا المنحنى وتقاسم الفريقان الاستحواذ على الكرة بعيداً عن المناطق الهجومية التي بدت محصنة من الفريقين وبفرص خجوله من الطرفين.

هدف فنجاوي

سجل فنجاء هدف السبق في الدقيقة 36 عبر محمد النجاشي من ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء صور تحصل عليها زميله النورس الفارسي بعد عرقلته، حملت الخبر السار لجماهير فنجاء، بعدما نفذها النجاشي قويه ارتطمت بحائط الصد غالطت حارس صور أحمد القلهاتي وولجت الشباك.

انتفاضة صورارية

تأخر صور بالنتيجة أشعر لاعبيه بضرورة التقدم ومحاولة الضغط على مرمى فنجاء في الدقائق الأخيرة من الشوط، وكان لهم ذلك بعدما استحوذوا على الكرة وحاصروا فنجاء في ملعبه، مما ساهم في حصولهم على عدة فرص أبرزها تسديدة عبدالعزيز الغيلاني الذي وضعه زميله هشام الشعيبي منفرداً أمام حارس فنجاء مازن الحسني ليسدد كرة زاحفة أبعدها المدافع صلاح السيابي قبل دخولها المرمى.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني وبعد مضي 10 دقائق، شابهت هدوء بداية الشوط الأول، دفع مدرب صور محمد العريمي بجمعة الجامعي بديلاً لمعتصم المخيني لتنشيط خط الوسط الذي عجز عن إمداد الخط الهجومي لصور .

ومارس صور ضغطاً على مناطق فنجاء وتشكلت له عدة فرص كان أبرزها رأسية خالد العلوي في الدقيقة 56 وتسديدة سامبا تونكارا، تمكن حارس فنجاء من إبعاد الاولى والتصدي للثانية ليحمي مرماه من هدف التعديل.

حماس لاعبي صور والذي امتد حتى منتصف دقائق الشوط الثاني قابله لاعبو فنجاء بالهدوء والتركيز على تأمين الشق الدفاعي بعد سيل من الهجمات الصوراوية، منها تسديدة هشام الشعيبي التي تصدى لها أيضاً مازن الحسني والأخرى عبر جمعة درويش التي اعتلت مرمى فنجاء.

التعديل بأقدام البديل

وقبل نهاية اللقاء ب8 دقائق خطف صور هدف التعديل عبر البديل جمعة الجامعي الذي استثمر رأسية زميله التي ارتدت من يد حارس فنجاء مازن الحسني ليسكن الكرة أخيراً في الشباك ويذهب بفريقه إلى الأشواط الإضافية بعد مضي الدقائق الأخيرة ومعها الدقائق الثلاث التي احتسبها حكم اللقاء بدلاً للضائع.

هدف مباغت لصور

في الأشواط الإضافية لم تمض سوى 5 دقائق حتى تمكن صور من تسجيل هدف التقدم عبر البديل الآخر أيمن المخيني الذي استثمر مجهود سعود الفارسي الذي توغل في الجهة اليسرى ويمرر عرضية محكمة أبعدها حارس فنجاء مازن الحسني ذهبت أمام المخيني الذي وضعها في شباك فنجاء.

إثارة وفرص ضائعة

تأخر فنجاء بالنتيجة أجبر مدربه هيثم العلوي على إشراك المهاجم سيسيه، وسحب لاعب الوسط دوغلاس بغية تسجيل هدف التعديل الذي بدى قريباً منه بعد رأسية نصيب الغيلاني التي أخرجها مدافع صور خالد العلوي من على خط المرمى وسط مطالبة من جماهير ولاعبي فنجاء للحكم باحتساب هدف بعد تجاوزها الخط.

ووسط إثارة شهدتها الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الأول أهدر فنجاء فرصة محققة للتسجيل عبر بديله أحمد الهنائي بعد أن تهيأت الكرة له داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته اصطدمت بمدافع صور وذهبت بعيداً.

وأكمل فنجاء سلسلة فرصه الضائعة في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الثاني، حينما سدد مهاجمه السنغالي سيسيه كرة قوية ارتطمت في القائم الأيسر لمرمى صور، لتعود بعد ذلك أمام نصيب الغيلاني الذي سدد كرة أخرى اعتلت المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة أهدر لاعبو صور جملة من الفرص السانحة بعد أن استثمروا المساحات الفارغة التي تركها لاعبو فنجاء بتقدمهم للأمام، منها فرصة أيمن المخيني وسامبا تونكارا اللتين حال حارس فنجاء مازن الحسني بينهما، لم تغيرا من نتيجة اللقاء الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز صور بهدفين لهدف كان ختاماً للقب رابع يضاف للنادي.

المزيد من الصور:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى