812 مليون يورو لم تكف جوارديولا لتحقيق التشامبيونز

(إفي)-توووفه

فشل المدرب الإسباني بيب جوارديولا مجددا في التقدم بدوري الأبطال الأوروبي عقب تعرض فريقه مانشستر سيتي للإقصاء على يد توتنهام في ربع نهائي البطولة التي عجز مدرب بايرن ميونخ السابق عن التتويج بها رغم إنفاقه 812 مليون يورو لاستقدام لاعبين سواء مع النادي الإنجليزي أو الألماني.

وعقب سقوطه ذهابا بهدف دون رد على أرض الخصم، حقق الفوز في مباراة الإياب، أمس على ملعب الاتحاد (4-3)، لكن بنتيجة لم تكن كافية لتأهله لنصف النهائي، ليخرج من السباق نحو واندا متروبوليتانو الذي سيحتضن نهائي التشامبيونز ليج في أول يونيو/حزيران المقبل.

وعلى الرغم من أن جوارديولا كان قد أكد الثلاثاء الماضي، أنه لم يضم لاعبين جدد لمان سيتي من أجل الفوز بالتشامبيونز، فالواقع هو أن المدرب الإسباني لم يتمكن من تشكيل فريق على مستوى البطولة الأوروبية الأعلى مكانة على مستوى الأندية.

وأبرزت صحيفة (ماركا) أمس، أنه على مدار ثلاثة مواسم على رأس الإدارة الفنية لمانشستر سيتي، أنفق النادي الإنجليزي 608 ملايين يورو لاستقدام لاعبين، وكانت النتيجة إقصاء الفريق من البطولة الأوروبية، مرتين من ربع النهائي: أمام ليفربول العام الماضي وتوتنهام هذا العام، ومرة من دور الـ16 أمام موناكو.

ويرتفع إجمالي الأموال التي تم إنفاقها على الصفقات تحت إمرة جوارديولا، إلى 812 مليون يورو، مع احتساب فترة تدريبه للبايرن (2013-2016) الذي عجز معه أيضا عن الفوز بالكأس ذات الأذنين، رغم أنه قاد الفريق لنصف نهائي البطولة لثلاثة مواسم متتالية.

وعلى الرغم من ذلك، يحظى جوارديولا في خزائنه بلقبي تشامبيونز توج بهما أثناء فترة تدريبه لبرشلونة (2008-2012)، حيث قاد الفريق الكتالوني للفوز بالبطولة الأوروبية في موسمي 2008-2009 و2010-2011. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى