نادى أمريكا يسحق موريليا ويتصدر الدوري المكسيكي مؤقتا 

 

 (د ب أ)-  توووفه

حقق نادي أمريكا فوزا ساحقا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه موناركس موريليا في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الثلاثاء (فجر اليوم الأربعاء بتوقيت جرينيتش) في المرحلة السابعة من بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم ليتصدر جدول ترتيب المسابقة مؤقتا انتظارا لنتيجة مباراة منافسه المباشر بوماس في نفس المرحلة.

ورفع أمريكا بهذا الفوز رصيده إلى 15 نقطة متفوقا على بوماس، صاحب المركز الثاني، بنقطة واحدة فقط، وبثلاث نقاط على مونتيري صاحب المركز الثالث.

ويلعب كل من بوماس ومونتيري مباراتيهما في المرحلة السابعة من المسابقة المكسيكية مساء اليوم الأربعاء.

وشهدت مباراة أمس الظهور الأول للاعب الفرنسي جيرمي مينز بقميص أمريكا.

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة مبكرا بعدما أحرزوا الهدف الأول في الدقيقة الخامسة ليبسطوا سيطرتهم على اللقاء منذ الدقائق الأولى.

ورغم هدف التعادل الذي سجله انخيل سيبولفيدا في الدقيقة 20 لصالح موريليا، عاد أمريكا للتقدم مرة أخرى في النتيجة في الدقيقة 23 بأقدام لاعبه الكولومبي ماتيوس أوريبي، الذي سجل الهدف الثالث أيضا في الدقيقة 37.

وحاول الفريق الضيف العودة في النتيجة في الشوط الثاني ولكن أخفق نجما هجومه البيروفي راؤول رودياز والأرجنتيني جاستون ليزكانو في اختراق دفاعات أمريكا التي أصبحت أكثر تماسكا عنها في بداية الموسم.

وفي ظل الاندفاع الهجومي الكبير لموريليا، تمكن أمريكا من شن هجمات مرتدة خطيرة ولكنه لم يحسن استغلالها لزيادة حصيلة الأهداف.

وسجل الهدف الرابع والأخير لأمريكا اللاعب البديل أوريبي بيرلاتا، الذي دخل إلى الملعب في الشوط الثاني، في الدقيقة 75.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى