السباحة يعتمد إعداد المنتخبات ويناقش ملف الأندية

مسقط- توووفه

عقدت لجنة المنتخبات والمدربين بالاتحاد العماني للسباحة اجتماعا لها برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد، وبحضور أعضاء اللجنة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الهامة، منها مناقشة نتائج المنتخبات الوطنية خلال المشاركة في البطولة السابعة عشر للسباحة بالمياه المفتوحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت في الكويت خلال الفترة من 19 وحتى 21 أبريل الماضي.

والبطولة الآسيوية التاسعة للسباحة الطويلة بالكويت، والبطولة العربية الرابعة للسباحة الطويلة التي أقيمت أيضا بالكويت، وأشادت اللجنة بنتائج سباحي منتخبنا في البطولة، حيث توج خالد الكليبي بطلا للخليج على مستوى الفردي وأيمن القاسمي وصيفا في سباق 5 كم فئة العموم، فيما حقق مهند أولاد ثاني برونزية فردي فئة الشباب 15–17 سنة.

كما توج سباحو منتخبنا أبطال سباق 10كم في خليجي17 للسباحة بالمياه المفتوحة، حيث حصل السباق أيمن القاسمي على المركز الأول وحقق الميدالية الذهبية، فيما حل خالد الكليبي وصيفا ونال الميدالية الفضية، ليحققا معا ذهبية الفرق.

وحقق منتخبنا الوطني ذهبية فرق فئة الشباب ‪15 – 17‬ سنة لمسافة 5 كم عن طريق الثلاثي المتألق مهند بن يونس أولاد ثاني وشهاب بن علاء الدين رزق وبشار بن يوسف الكليبي.

وقد شارك منتخبنا في البطولة الخليجية ب11 سباحا وهم خالد بن محمد الكليبي وأيمن بن طالب القاسمي ونضال بن سليمان الحراصي ونايف بن منير القاسمي في فئة العموم، ومهند بن يونس أولاد ثاني وشهاب بن علاء الدين رزق وبشار بن يوسف الكليبي وعمر بن يوسف البلوشي في فئة الشباب 15 – 17 سنة، وناصر بن سالم الكندي وآدم بن سالم الرئيسي ومحمد بن خالد الهاشمي في فئة الناشئين 13 – 14 سنة.

كما أشادت اللجنة بالأرقام التي حققها السباحون في البطولات الثلاث الخليجية والعربية والآسيوية في السباحة بالمياه المفتوحة، كما أثنت اللجنة أيضا على النتائج والأرقام التي حققها سباحو منتخبنا في بطولة الخليج للسباحة بالمجري القصير بالكويت حيث تمكن المنتخب من الحصول على 5 ميداليات ملونة جاءت عن طريق خالد بن خلفان الجهضمي الذي حصل على ثلاث ميداليات منها فضية 100م حرة وبرونزية 50م حرة وبرونزية 100م ظهر.

كما حصل نواف بن منير القاسمي على برونزيتين في سباق 50م ظهر وبرونزية 50م فراشة.

واطلعت اللجنة على ملف السباح عيسى العدوي الذي يتواجد حاليا في اليابان للدراسة حيث تم الاطلاع على برنامج تدريباته والنتائج والأرقام التي حققها خلال مشاركته مع فريق الجامعة التي يتواجد فيها، وتم الاتفاق على مناقشة المدرب المشرف على تدريباته عن برنامج المرحلة القادمة.

حيث يستعد العدوي لتمثيل السلطنة في دورة الالعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو 2020.

واعتمدت اللجنة خطة عمل المنتخبات الوطنية للمرحلة القادمة من معسكرات داخلية وخارجية وتم تحديد الأهداف من هذه المشاركات وهي بطولة العالم التي ستقام منتصف يوليو القادم بكوريا الجنوبية والبطولة العربية للأعمار السنية التي تقام بالمغرب أغسطس القادم، حيث تم تحديد 7 أغسطس المقبل من أجل إجراء اختبارات معايير وأرقام السباحين الذين سيتم اختيارهم للمشاركة في البطولة العربية.

وكذلك تم اعتماد المشاركة في البطولة الخليجية السابعة والعشرين المقرر إقامتها في دولة الكويت الشقيقة سبتمبر المقبل على أن يسبقها موعد لإجراء اختبارات السباحين.

وناقشت اللجنة ملف مشروع السباحة في الأندية حيث تم تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج بعد انتهاء المرحلة الأولى هذا الشهر والتي كانت مدتها عاما واحدا، خاصة وأن مدة المشروع ثلاث سنوات على أن تقسم المسؤولية في المرحلة الثانية بين الاتحاد والأندية بحيث يتم افتتاح عدد من مدارس تعليم السباحة للأطفال وتشكيل فرق في الأندية.

واستعرضت اللجنة الدورات القادمة للمدربين من خلال الدعوات التي سوف تصل إلى الاتحادات وعلى ضوئها سيتم اختيار المدربين المجيدين للمشاركة فيها سواء على المستوى العربي أو القاري أو الدولي.

حيث يهدف الاتحاد من هذه المشاركة إلى تأهيل وتطوير مستوى المدربين الوطنيين حتى يتولوا مسؤولية تدريب المنتخبات الوطنية في المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى