محكمة كاس تكشف عن حالة منشطات جديدة بأولمبياد بيونج تشانج 2018 

 

 (د ب أ) – توووفه

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم الثلاثاء أن لاعبا بالفريق السلوفيني المشارك في منافسات هوكي الجليد بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة بكوريا الجنوبية (بيوتنج تشانج 2018) ، سقط في اختبارات الكشف عن المنشطات ، وأقصي من باقي منافسات الأولمبياد الحالي.

وأوضحت كاس أن الاختبارات كشفت تعاطي اللاعب السلوفيني زيجا يجليتش مادة “فينوتيرول” المحظورة ، والتي تستخدم فى علاج الربو والتهاب الشعب الهوائية.

وأضافت محكمة كاس عبر المكتب المختص بنظر قضايا المنشطات في بيونج تشانج ، أن يجليتش الذي يكمل الثلاثين من عمره يوم السبت المقبل “موقوف عن المشاركة في المنافسات المقبلة بالأولمبياد الشتوي الحالي.. وسيغادر القرية الأولمبية خلال 24 ساعة.”

ومن جانبه ، أكد الفريق السلوفيني المشارك في الأولمبياد ، عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” ، أن تنتائج تحاليل العينة “أ” للاعب جاءت إيجابية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي حالة المنشطات الثالثة التي تنظرها محكمة كاس خلال الأولمبياد الحالي.

وأعلنت محكمة كاس أمس الاثنين فتح تحقيقات بحق الروسي ألكسندر كروشيلنيتكي ، الذي أحرز وزوجته أنستازيا بريزجالوفا برونزية في الكيرلنج لفئة الزوجي المختلط ، الأسبوع الماضي.

كذلك أعلنت المحكمة يوم الثلاثاء الماضي أن تحاليل عينات الياباني كي سايتو ، محترف التزلج السريع على المضمار القصير ، جاءت بنتائج إيجابية.

وأوضحت المحكمة أن العينات التي أسفر تحليلها عن نتائج إيجابية كانت قد سحبت من سايتو في اختبارات أجريت خارج المنافسات ، وقد أظهرت وجود المادة المحظورة “استازولاميد” المدرة للبول.

وجاء الإعلان عن قضية زيجا يجليتش قبيل المواجهة المقررة بين سلوفينيا والنرويج اليوم الثلاثاء في دور الثمانية من منافسات هوكي الجليد.

وكان يجليتش قد سجل الهدف الحاسم لفوز سلوفينيا على سلوفاكيا يوم السبت الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى