صراع المقاعد الأوروبية يتجدد في البرمييرليج

(د ب أ)- توووفه

تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم مرة أخرى، بعد فترة توقف بسبب مباريات كأس الاتحاد، حيث يتجدد الصراع على المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق تشيلسي، بعد غد الاحد، ويتطلع كل فريق لحصد نقاط المباراة كاملة للحصول على أفضلية في صراع الفرق الأربعة التي تتنافس على الثلاثة مراكز التي تؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهي المراكز التي تأتي خلف المتصدر مانشستر سيتي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 56 نقطة، ويأتي خلفه ليفربول برصيد 54 نقطة ثم تشيلسي برصيد 53 نقطة ثم توتنهام 52 نقطة.

ويرجح أن يحصل فريقا ليفربول وتوتنهام على نقاط مباراتيهما لاسيما وأنهما تقاما أمام فريقين من النصف الأسفل من جدول الترتيب، لذلك سيكون الفوز مهما لفريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وقال إدين هازارد، لاعب وسط فريق تشيلسي :”نحن بحاجة لإنهاء الموسم في المربع الذهبي، هذا هو هدفنا. أمامنا 11 مباراة ويجب أن نقدم كل شيء لتحقيق هذا”.

كانت مباراة الدور الأول التي أقيمت بملعب (ستامفورد بريدج) معقل تشيلسي شهدت فوز تشيلسي 1 / صفر ولكنه يتعين عليه التوجه لملعب (أولد ترافورد)، الخاص بمانشستر يونايتد، والذي فاز فيه مرتين فقط في آخر 12 زيارة.

وقال ويليان لاعب وسط تشيلسي لقناة “سكاي” عقب التعادل 1 / 1 مع برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا “لدينا ثقة. يمكننا أن نذهب إلى هناك وتقديم عمل رائع أمام مانشستر يونايتد”.

لعب أيضا مانشستر في دوري أبطال أوروبا، وانتزع تعادلا سلبيا أمام مضيفه إشبيلية الإسباني أول أمس الأربعاء بفضل حارس مرماه الإسباني الرائع ديفيد دي خيا.

وقال المدافع فيكتور ليندولف “إنها جولة مهمة بالنسبة لنا- الآن ينبغي علينا العودة لمدينة مانشستر، وأن نرتاح ونتعافى لأن لدينا مباراة مهمة أخرى”.

ويمكن لليفربول أن يتقدم على مانشستر يونايتد وينتزع المركز الثاني إذا تغلب على ضيفه ويستهام يونايتد، صاحب المركز الثاني عشر.

ويقدم الفريقان مستوى جيدا في الدوري، حيث خسر ليفربول في مباراة واحدة فقط في آخر 17 مباراة، فيما سقط فريق ويستهام في مباراتين فقط في آخر 12 مباراة.

ويتطلع توتنهام لمواصلة الأداء الجيد الذي يقدمه عندما يواجه كريستال بالاس، الذي يبتعد بنقطة عن المراكز المهددة بالهبوط.

ولم يخسر توتنهام في آخر تسع مباريات بالدوري، وتضمنت هذه المباريات الفوز على مانشستر يونايتد وأرسنال والتعادل مع ليفربول.

وقال كريستيان إريكسن لاعب وسط توتنهام “بدأنا الموسم بشكل جيد، وتراجعنا، والآن استعدنا مستوانا في الأشهر القليلة الماضية. الحصول على سبع نقاط أمام مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال كان إنجازا عظيما ويعطينا ثقة كبيرة لمواصلة تقدمنا”.

الأمور متقاربة أيضا في الجزء المعاكس من الدوري، حيث تفصل ثلاث نقاط فقط ستوك سيتي، صاحب المركز الثاني من القاع، عن نيوكاسل صاحب المركز الثالث عشر.

ويملك ساوثهامبتون وستوك سيتي فرصة للابتعاد عن منطقة الهبوط عندما يحلان ضيفان على بيرنلي وليستر سيتي على الترتيب، في المقابل سيظل فريق ويست بروميتش في قاع الترتيب أيا كان ما سيحدث في مباراته أمام ضيفه هيديرسفيلد، الذي يبعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطة واحدة.

ويستضيف برايتون فريق سوانسي سيتي، بينما يحل نيوكاسل ضيفا على بيرنلي، ويلتقي إيفرتون مع واتفورد.

ولن يلعب مانشستر سيتي وأرسنال في الدوري خلال هذه الجولة لاسيما وأنهما سيلتقيان في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد غد الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى