الوداد المغربي بطلا للسوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه

  • (د ب أ)- توووفه

توج الوداد البيضاوي المغربي ببطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية مساء السبت على ملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وتقمص أمين تيغزوي دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف الوداد الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 83، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها زميله وليد الكرتي في الدقيقة 55.

وشهدت المباراة أول ركلة جزاء ملغاة باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في تاريخ البطولات الأفريقية للأندية.

واحتسب الحكم الزامبي جياني سيكازوي ضربة جزاء للوداد، بعد التحام بين لاعبه النيجيري سيشوم شيكاتارا ومدافع مازيمبي، قبل أن يتراجع عن قراره بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد.

بتلك النتيجة، نجح الوداد في تعويض إخفاقه في الفوز بالبطولة التي سبق له أن شارك فيها عامي 1993 و2003 بخسارته أمام أفريكا سبور الإيفواري والزمالك المصري على الترتيب.

وبات الوداد ثالث فريق مغربي يفوز بالبطولة بعد غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي وفريق المغرب الفاسي اللذين حصلا على كأس السوبر عامي 2000 و2012 على الترتيب.

ويبتعد الوداد عن سباق المنافسة على لقب الدوري المغربي هذا الموسم، حيث يحتل حاليا المركز التاسع في ترتيب المسابقة، بفارق 11 نقطة عن الصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى